اخر الاخبار "الريال"أفضل مصنع للمواهب في الدوريات الـ5 الكبرى..وتليه هذه الفرق

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت دراسة حديثة أن نادي ريال مدريد يملك أكبر عدد من المواهب المنتشرة في أوروبا، ويليه غريمه في إسبانيا، برشلونة، بفارق طفيف، وذلك وفقاً للدراسة الصادرة عن المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وأوضحت الدراسة أن مدرسة ناشئي الريال المعروفة باسم "لافابريكا" تفوقت في الصدارة على أكاديمية "لاماسيا" الخاصة بالبرسا، خلال العام الجاري، بانتشار مواهبها في الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز.

ويملك الريال والبرسا سبعة من أبنائهما في الفريق الأول، لكن العملاق المدريدي لديه 34 لاعبا آخرين من خريجي "لافابريكا" في الدوريات الكبرى (إجمالي 41 لاعبا) مقابل 30 من أبناء "لاماسيا" محترفين في أندية أخرى.

ويضم فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، كلاً من موراتا ولوكاس فازكيز وناتشو وكاسيا وكارباخال ويانييز وماريانو من أبناء النادي، لكنه صدّر مواهب لأندية أخرى مثل خيسي وكاييخون وكاسياس وسولدادو وبورخا فاليرو ودييغو لوبيز وغيرهم.

أما برشلونة فيضم في فريقه الأول ميسي وبوسكيتس وإنييستا وألبا وسيرجي روبرتو ورافينيا وماسيب من أبناء "لاماسيا"، بينما لا يعد بيكيه ناشئا من أبناء النادي بحسب قواعد الفيفا، لأنه لم يلعب في الأكاديمية عندما كان عمره يتراوح بين 15 و21 عاما.

ومن بعد الريال وبرشلونة يأتي على الترتيب مانشستر يونايتد وليون وأثلتيك بلباو وريال سوسيداد وروما وأرسنال وموناكو ورين، ويتفوق أياكس الهولندي في فئة أخرى، فهو الأكثر تصديرا للمواهب بشكل عام في أوروبا دون التركيز على الدوريات الكبرى، حيث يملك 72 من أبنائه موزعين على 31 بطولة للدوري في أوروبا.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق