اخر الاخبار أمن كردستان العراق يعتقل صحافياً يابانياً بتهمة صلته بـ"داعش"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت محطة تلفزيون محلية مقربة من الحكومة في إقليم كردستان العراق، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت صحافياً يابانياً واتهمته بإقامة صلات مع تنظيم "داعش".

وذكر تلفزيون "روداو"، الذي يبث برامجه باللغة الكردية من مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، أن "الصحافي الياباني شامل سيونوكايه، اعتقلته الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان العراق بسبب الاشتباه بوجود علاقات له مع تنظيم داعش".

وأضاف أن "الصحافي الياباني تحوّل إلى الدين الإسلامي وأقام علاقات مع داعش عن طريق المسلحين الشيشانيين في التنظيم، كما وقضى فترة في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سورية".
وأشارت المحطة التلفزيونية إلى أن "الأجهزة الأمنية في الإقليم تحقق مع الصحافي المعتقل ثم ستقوم بتسليمه إلى القنصلية اليابانية في أربيل".

والصحافي المعتقل من مواليد 1972، ويعمل بصفة صحافي حر وقام بتغطية معارك في سورية ونشر صوراً له وهو مع أعضاء في تنظيم "داعش"، وظهر في إحدى الصور وهو يحمل السلاح وخلفه علم "داعش".

ونقل التلفزيون الكردي عن الصحافي أن صلاته مع الجماعات المسلحة بدأت في الجزائر، ثم انتقل إلى افغانستان، ثم الشيشان، وانتقل في إبريل/نيسان من العام الماضي إلى سورية عن طريق الحدود التركية وتواصل مع جماعة جند الشام، قبل التواصل مع "داعش".

وسريعاً، نشر مستخدمو مواقع التواصل صوراً للصحافي تشير إلى صلته بالتنظيم.

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق