اخر الاخبار "فيسبوك" حاولت شراء خدمة آسيوية مشابهة لـ"سناب تشات"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا تتوقف شركة "فيسبوك" عن استنساخ ميزات من تطبيق "سناب تشات" الذي فشلت في الاستحواذ عليه سابقاً، لذا قد لا يبدو مستغرباً معرفة أن الشركة حاولت شراء خدمة تطبيق "سنو" Snow الآسيوي.

وفشلت "فيسبوك"، هذا الصيف، في محاولة الاستحواذ على خدمة تطبيق "سنو" المشابه لـ"سناب تشات"، وتمتلكه شركة "نايفر" Naver الكورية الجنوبية، التي تقدّر قيمتها بحوالي 25 مليار دولار أميركي، وتمتلك أيضاً خدمة "لاين" Line، وفقاً لموقع "تك كرنتش" Tech Crunch المتخصص في الأمور التقنية.

وحقق "سنو"، حتى الآن، 80 مليون عملية تحميل، وتزيد بمعدّل عشرة ملايين شهرياً، ما شجع شركات أخرى على التفكير في الاستحواذ عليها مثل شركة "تنسنت" Tencent المصنعة لتطبيق المحادثة "وي تشات" WeChat و"علي بابا" Alibaba وغيرها، وفقاً للموقع.

وأفادت شركة "نايفر" بأن تطبيق "سنو" حصل على اهتمام شركات عدة، لكنها لا تفكر ببيعه، وفقاً لبيان الشركة الموجّه لـ"تك كرنتش". بدورها، امتنعت "فيسبوك" عن التعليق على الموضوع.

وكان التطبيق جذب الاهتمام أول مرة، بعد أن تصدّر قمة التطبيقات المحمّلة على متجري "أندرويد" و"آي أو أس" في كوريا واليابان والصين، بـ30 مليون عملية تحميل. وساهمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في لفت النظر إليه، بعد أن نشرت تقريراً، في يوليو/تموز الماضي، أشارت فيه إلى أن "سنو" و"نايفر" يستفيدان من قلة الاهتمام بـ"سناب تشات" في آسيا.

وبعد تقرير الصحيفة بوقت قصير، اتصل المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، هاتفياً برئيس شركة "نايفر"، هاي ـ جن لي، عارضاً عليه شراء "سنو"، لكن الأخير رفض. إذ يأمل لي أن يحقق "سنو" نجاحاً مماثلاً لـ"لاين" التي ارتفعت قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أميركي بعد طرح أسهمها للاكتتاب في الولايات المتحدة الأميركية واليابان، في يوليو/تموز الماضي، وفقاً للموقع.

وكانت "نايفر" بدأت بالعمل على تقوية الصلة بين "لاين" و"سنو" في سبتمبر/أيلول الماضي، فاستثمرت "لاين" 45 مليون دولار أميركي في "سنو"، ما رفع قيمة الأخير إلى 180 مليون دولار أميركي، رغم مرور عام واحد فقط على إطلاقه.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق