جديد اخر الاخبار - القوات العراقية تحرر أجزاءً من "كوكجلي" بوابة الموصل من الجهة الشرقية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 40 ثانية — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخر الاخبار - القوات العراقية تحرر أجزاءً من "كوكجلي" بوابة الموصل من الجهة الشرقية

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قال مسئول عسكري عراقي، الثلاثاء، إن قوات من “جهاز مكافحة الإرهاب”، التابع لوزارة الدفاع، اقتحمت حي كوكجلي، أول أحياء مدينة الموصل (شمال) من الجهة الشرقية، في مسعى لتحريرها من تنظيم “داعش”، فيما تمكنت من تحرير أجزاء منها‎‎.

وفي تصريح للأناضول، أوضح الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أحد قادة جهاز مكافحة الإرهاب المتواجد على رأس القوة المهاجمة، أن القوات العراقية اقتحمت حي كوكجلي (أول أحياء الموصل الشرقية) والاشتباكات تدور بين الطرفين”.

وأوضح الساعدي، أن “الاقتحام تم بعد تطويق كوكجلي مساء أمس، وبدأت الهجوم من محورين؛ على طرفي الطريق العام المتجه نحو مركز مدينة الموصل”.

وأضاف الساعدي، أن “مقاتلونا يشتبكون مع داعش في كوكجلي، وتمكنوا من تحرير الأجزاء الشرقية منها”.

وكوكجلي من أحياء الموصل يقع في الطرف الشرقي، وكان يُعتبر سابقاً خارج الموصل إلا أنه مع اتساع حدود المدينة، أصبح ضمنها.

وانطلقت فجر يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب “البيشمركة ” (قوات الإقليم الكردي).

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وبدأت القوات الزحف نحو الموصل من محاورها الجنوبية والشمالية والشرقية، من أجل استعادتها من قبضة “داعش”، الذي يسيطر عليها منذ 10 يونيو/ حزيران 2014، قبل أن تبدأ زحفا من المحور الغربي للمدينة مؤخرا.

Share on Facebook

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار - القوات العراقية تحرر أجزاءً من "كوكجلي" بوابة الموصل من الجهة الشرقية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : محيط ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق