جديد اخر الاخبار - ‬واحد واحد من بين كل سبعة أطفال يعاني من ارتفاع معدل تلوث الهواء

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 50 ثانية — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخر الاخبار - ‬واحد واحد من بين كل سبعة أطفال يعاني من ارتفاع معدل تلوث الهواء

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” إن واحدا تقريبا من بين كل سبعة أطفال في شتى أنحاء العالم يعيش في مناطق بها مستويات عالية من تلوث الهواء الطلق معظمها في جنوب آسيا.

ودعت اليونيسيف نحو 200 حكومة ستلتقي في المغرب خلال الفترة من السابع إلى 18 نوفمبر تشرين الثاني لإجراء محادثات بشأن الاحترار العالمي إلى الحد من استخدام الوقود الأحفوري لمنح مزايا مزدوجة لتحسين الصحة وإبطاء التغير المناخي.

وقالت المنظمة إن ‭‭نحو 300 مليون طفل أو واحد‬‬ا ‭‭ تقريبا من بين كل سبعة أطفال في العالم‬‬ ‭‭ ‬‬يعيشون ‭‭في مناطق بها أعلى مستوى من تلوث‬‬ الهواء الخارجي ‭‭ والذي حددته ‬‬اليونيسيف بأنه ما لا يقل عن ستة أمثال الخطوط الرئيسية الدولية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

ومن هذا العدد الإجمالي يعيش 220 مليون طفل في جنوب آسيا. وحددت المنظمة هذه المناطق بصور للأقمار الصناعية لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، طبقا لما لما ورد بوكالة “رويترز”.

وقال المدير التنفيذي لليونيسيف انتوني ليك إن تلوث الهواء “عامل مساهم رئيسي في وفاة نحو 600 ألف طفل دون الخامسة سنويا” ويسبب أمراضا مثل الإلتهاب الرئوي.

وأضاف في بيان إن “الملوثات لا تضر بالرئتين الناميتين للأطفال فحسب ولكن بإمكانها أيضا أن تتخطى بشكل فعلي الحائل الدموي الدماغي وتلحق ضررا دائما بأدمغتهم النامية ومن ثم مستقبلهم.”

وقال نيكولاس ريس وهو متخصص في شؤون المناخ في اليونيسيف ومحلل اقتصادي قام بإعداد هذا التقرير لرويترز إن “تلوث الهواء يؤثر على الأطفال الفقراء في الأغلب.”

وعالميا تقدر منظمة الصحة العالمية أن تلوث الهواء الطلق قتل 3.7 مليون شخص في 2012 من بينهم 127 ألف طفل دون الخامسة. وكان من بين مصادر التلوث المصانع ومحطات الكهرباء والمركبات التي تستخدم وقودا أحفوريا والغبار وحرق النفايات.

وقالت إن تلوث الهواء الداخلي والذي تسببه غالبا مواقد الطهي التي تستخدم الفحم أو الخشب في المنازل في الدول النامية قتل حتى عدد أكبر من الناس بلغ 4.3 مليون نسمة منهم 531 ألف طفل دون الخامسة.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار - ‬واحد واحد من بين كل سبعة أطفال يعاني من ارتفاع معدل تلوث الهواء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : محيط ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق