جديد اخبار سوريا الان مباشر الشخصيات العربية الـ50 الأكثر تأثيرا حسب مجلة “ميديل إيست”

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- اخبار سوريا الان مباشر الشخصيات العربية الـ50 الأكثر تأثيرا حسب مجلة “ميديل إيست”

نشرت مجلة “ميدل إيست” الإلكترونية على الإنترنت قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيرا في العالم العربي للعام 2016، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الشخصيات تدخل القائمة العام الحالي لأول مرة، فيما تقول المجلة إن قائمة الشخصيات الخمسين تم التوصل لها بعد استطلاع أجرته على الإنترنت لهذا الغرض، واستطاعت أيضا أن تستمع لآراء بعض المشاركين فيه حول أسباب اختيارهم لهذه الشخصيات.

ومجلة “ميدل إيست” هي واحدة من المجلات الشهرية العريقة في العالم، وتصدر باللغة الإنجليزية منذ أكثر من أربعين عاما، لكنها قررت العام الماضي التخلي عن إصدارها الورقي والتحول إلى مجلة إلكترونية، وهذه المرة الأولى التي تصدر فيها قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا منذ تحولها الإلكتروني.

وبحسب القائمة التي اطلعت عليها “عربي21″، فان الخمسين شخصية الأكثر تأثيرا في العالم العربي يتصدرها الأمير السعودي الوليد بن طلال، وهو أثرى أثرياء العرب، ومالك مجموعة قنوات روتانا واسعة الانتشار، وقالت المجلة إن “الوليد بن طلال حصل على أعلى الأصوات من بين كل قائمة الخمسين؛ بسبب أعماله الخيرية التي يقوم بها، وإعجاب الناس بفطنته، وتفضيلهم على نفسه”.

وفيما يلي القائمة الكاملة كما وردت في المجلة:

1- الأمير الوليد بن طلال (السعودية)، وهو صاحب مجموعة شركات “المملكة”، ومالك مجموعة قنوات “روتانا”، وجميعها قنوات تلفزيونية ترفيهية لا تتدخل في السياسة ولا الاقتصاد.

2- راشد بن محمد الزبير (عُمان)، وهو رئيس مجموعة الزبير التعاونية، ورئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي، وهو أحد أهم رموز القطاع المالي والمصرفي في سلطنة عمان.

3- خلدون مبارك (الإمارات)، وهو رئيس مجلس إدارة نادي “مانشستر سيتي” البريطاني، أحد أشهر نوادي أوروبا الرياضية، وصاحب فريق رياضي هو الأشهر في الدوري الإنجليزي.

4- يسعد ربراب (الجزائر)، ولد في العام 1944، وهو ملياردير ورجل أعمال جزائري معروف، بدأ حياته مدرسا لإدارة الأعمال والمحاسبة.

5- لبنى سليمان عليان (السعودية)، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة عليان المالية، وواحدة من أهم المتحدثات عن حقوق المرأة في العالم العربي والناشطات في هذا المجال.

6- الشيخة بدور القاسمي (الإمارات)، وهي سيدة أعمال إماراتية أسست في الشارقة شركة “كلمات للنشر” في العام 2007.

7- إيلي صعب (لبنان)، ولد في العام 1964، وهو أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم العربي، إن لم يكن هو أشهرهم على الإطلاق.

8- نبيلة رمضاني (الجزائر)، صحفية جزائرية تقيم في بريطانية، مولودة في فرنسا، تعمل لحسابها الخاص، وتختص في القضايا الإسلامية وقضايا العالم العربي.

9- عادل علي (الإمارات)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة طيران “العربية”، الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقرا له، وهو أول طيران اقتصادي في المنطقة، ويُنسب لهذا الرجل الفضل في جعل التنقل بالطيران في متناول أيدي الجميع بمنطقة الشرق الأوسط.

10- الشيخ محمد بن عيسى الجابر (السعودية)، وهو أحد أشهر رجال الأعمال في المنطقة، ويرأس شركة (MBI)، كما أنه يعمل في القطاع السياحي، وذو نفوذ واسع في هذا المجال.

11- وضاح خنفر (فلسطين)، ولد في جنين بالضفة الغربية عام 1969، وشغل لعدة سنوات منصب رئيس شبكة قنوات الجزيرة القطرية، قبل أن يؤسس منتدى الشرق الإعلامي ويتفرغ له، ويُعدّ أحد أهم الإعلاميين في العالم العربي وأكثرهم تأثيرا.

12- حنان الشيخ (لبنان)، وهي كاتبة من مواليد بيروت في العام 1945، وأصبحت واحدة من أكثر الكتاب حصدا للمعجبين في العالم العربي.

13- نورة الكعبي (الإمارات)، وهي الرئيسة التنفيذية لسلطة المنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي، ويُنسب لهذه السيدة الفضل في تطوير قطاع الإعلام الإماراتي.

14- محمد العبار (الإمارات)، وهو رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية المملوكة لحكومة دبي، وهي الشركة التي طورت أعلى برج موجود في العالم حاليا، كما أن “إعمار” هي أكبر شركة تطوير عقاري في العالم.

15- نانسي عجرم (لبنان)، وهي فنانة ومطربة لبنانية، باتت مؤخرا تستحوذ على اهتمام الشباب والشابات العرب، بعد أن كانت طرحت أول ألبوم غنائي لها وهي في سن الـ15 من عمرها.

16- الدكتور سلطان أحمد الجابر (الإمارات)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”، وهي الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي والمعنية بتطوير وسائل الطاقة النظيفة الممكن استخدامها مستقبلا.

17- عمر سمرة (مصر)، ولد في العام 1978، وهو مغامر ومتسلق جبال ورجل أعمال، وكان أول شاب عربي يتسلق إلى قمة إيفرست في العام 2014.

18- محمد الشيباني (الإمارات)، وهو المدير العام لديوان حاكم دبي، والرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي.

19- فوزي أحمد كانو (البحرين)، وهو رجل أعمال مشهور في البحرين، وابن الجيل الخامس من عائلة “كانو” الثرية والمشهورة في البحرين.

20- عثمان بن جلون (المغرب)، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك (BMCE)، كما أنه أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة المغربية.

21- جواد نابلسي (مصر)، وهو خبير في قطاع الأعمال، وفي الأعمال الاجتماعية.

22- منيب المصري (فلسطين)، أحد أشهر رجال الأعمال في الأراضي الفلسطينية، وكان أحد المقربين من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

23- محمد الشايع (الكويت)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة “مجموعة الشايع” منذ عام 1993، وهي واحدة من أنجح الشركات العاملة في قطاع التجزئة بالكويت ومنطقة الخليج.

24- نوال السعداوي (مصر)، وهي كاتبة وروائية مصرية مولودة في العام 1931.

25- محمد لطيف جميل (السعودية)، وهو رجل أعمال يعمل في العقارات والتمويل والإعلان والإعلام وفي تجارة التجزئة.

26- هلال المري (الإمارات)، لعب هذا الرجل دورا محوريا ومهما في تمكين إمارة دبي بالفوز في استضافة “إكسبو 2020″.

27- ريم خوري (الأردن)، ظلت خوري تتولى منصبا رفيع المستوى في شركة “أرامكس” حتى كانون أول/ ديسمبر من العام 2013، حيث غادرت الشركة، وأسست مشروعها الخاص.

28- الشيخة لبنى بنت خالد بنت سلطان القاسمي (الإمارات)، وهي أول امرأة تتولى منصب وزير في تاريخ دولة الإمارات، كان ذلك في نوفمبر 2014، عندما أصبحت وزيرة التجارة الخارجية.

29- إبراهيم دبدوب (الكويت)، وهو الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال العربي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني منذ العام 1983.

30- فيروز (لبنان)، فنانة لبنانية معروفة، ويحلو لكثيرين أن يطلقوا عليها لقب “جوهرة لبنان”.

31- عمرو الدباغ (السعودية)، مصرفي سعودي، تخرج من مدينة جدة الساحلية، لكنه نجح في تبوؤ منصب رفيع في “ميريل لينش” في نيويورك.

32- خلف الحبتور (الإمارات)، هو الرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور، وهو أحد أثرى أثرياء الإمارات والعالم العربي، وواحد من أشهر رجال الأعمال العرب.

33- عمر الغانم (الكويت)، يقود مجموعة الغانم منذ العام 2006، بعد أن حصل على شهادته الجامعية من جامعة “هارفارد”.

34- الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني (قطر)، وحصلت في العام 2006 على لقب “سيدة الرئيسات التنفيذيات للعام”، وساهمت بشكل كبير في تطوير الحياة الاقتصادية والاجتماعية بدولة قطر.

35- فريد بوغدير (تونس)، وهو من مواليد العام 1944، وهو أحد أعضاء هيئة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي، ومهرجان الفيلم الدولي في برلين.

36- سلطان سعود القاسمي (الإمارات)، هو أحد الكتاب البارزين والراتبين في جريدة “ذا ناشيونال” الإنجليزية التي تصدر في أبوظبي، كما أن له العديد من المقالات في جريدة “الغارديان” البريطانية وغيرها.

37- سليمان الراجحي (السعودية)، رئيس مجلس إدارة أكبر بنك إسلامي في العالم، وهو مصرف الراجحي الذي تأسس بقرار ملكي في السعودية عام 1988.

38- مريم أبولتيني (فلسطين)، وهي شابة غزاوية تبلغ من العمر 25 عاما فقط، مبدعة، وأصبحت سيدة أعمال، بعد أن تمكنت من ابتكار تطبيق على الهاتف النقال محلي داخل فلسطين يُشبه تطبيق “أوبر” العالمي الشهير، وأطلقت عليه اسم (وصّلني).

39- ماجد جعفر (الإمارات)، وهو العقل المدبر وراء ما يُسمى “خطة الاستقرار العربي”، وهي خطة ترمي للقضاء على البطالة في أوساط الشباب بالعالم العربي.

40- رونالدو موشاوار (الإمارات/ سوريا)، ولد في مدينة حلب بسوريا، قبل أن ينتقل إلى دولة الإمارات ويؤسس فيها أكبر متجر إلكتروني عربي، وهو “سوق.كوم”.

41- الدكتورة أمينة الرستماني (الإمارات)، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة “تيكوم” المملوكة لحكومة دبي، وهي مظلة لتسع مناطق حرة في الإمارة.

42- محمد البرواني (سلطنة عُمان)، وهو الذي أسس شركة (MB) القابضة، التي تعمل في مجال الخدمات النفطية منذ العام 1982.

43- أكبر الباكر (قطر)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية.

44- القاضي خلود الفقيه (فلسطين)، وقد صنعت هذه السيدة التاريخ عندما أصبحت أول قاضية شرعية في فلسطين، وذلك في العام 2009.

45- سلطان أحمد بن سليّم (الإمارات)، وهو المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، والتي تقوم في الوقت الراهن بتشغيل 70 ميناء في مختلف أنحاء العالم.

46- الشيخة مياسة بنت آل ثاني (قطر)، وهي شقيقة أمير قطر الشيخ تميم، ومولودة في العام 1983.

47- سُمية جبرتي (السعودية)، وهي أول سيدة تشغل منصب رئيس تحرير في السعودية، وقد تولت رئاسة تحرير جريدة “سعودي غازيت” الإنجليزية في العام 2014.

48- الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني (قطر)، وأصبح رئيس سلطة قطر للاستثمار اعتبارا من نهاية العام 2014، ويُدير هذا الرجل استثمارات تزيد قيمتها عن 300 مليار دولار لصالح دولة قطر.

49- الدكتور محمد ناصر الأحبابي (الإمارات)، وهو رئيس وكالة الإمارات للفضاء، ويقود جهودا بحثية جبارة في مجال الفضاء والتكنولوجيا.

50- الشيخة هيا راشد آل خليفة (البحرين)، وهي واحدة من السيدات الأوائل اللواتي أصبحن محاميات في البحرين، وهي ثالث امرأة تترأس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عربي 21

الخبر | اخبار سوريا الان مباشر الشخصيات العربية الـ50 الأكثر تأثيرا حسب مجلة “ميديل إيست” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شبكة سوريا مباشر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق