اخر الاخبار قوات الاحتلال تهاجم بلدة قباطية وتشن اعتقالات بالضفة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدداً من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

وفي بلدة قباطية جنوبي ، شمالي الضفة، مسقط رأس الشهيد محمد التركمان منفذ عملية إطلاق النار على حاجز بيت أيل العسكري شمالي مدينة رام الله، أمس الإثنين، اندلعت مواجهات عنيفة، أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمنزل الشهيد ومنازل أقاربه وتفتيشها، والعبث في محتوياتها، والتحقيق مع أصحابها.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد، واعتقلت شقيقه مهند، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي من قرية تلفيت جنوبي مدينة نابلس، ثلاثة شبان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وبحسب مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، فإنّ جنود الاحتلال تعمدوا إلقاء قنبلة متفجرة بداخل منزل، ما ألحق دماراً كبيراً بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين من بلدة طوباس، وسط اندلاع مواجهات، أصيب خلالها العشرات بحالات الاختناق، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.


ومن بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً بعد مداهمة منزله وتفتيشه في البلدة، إضافة إلى أسير محرر.

وفي مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة بيت لحم، أصيب العشرات بحالات اختناق إثر مواجهات عنيفة اندلعت هناك، بينما اندلعت مواجهات مماثلة في حي النقار شرقي مدينة قلقيلية.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، تحت حماية وحراسة قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم.

كما اقتحمت مجموعة ما يسمى "سلطة الآثار الإسرائيلي"، منطقة مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى، وشرعت بتحطيم وتدمير بعض القبور فيها.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق