اخبار اليمن مجلس جامعة عدن يقف أمام قضايا المنقطعين عن العمل من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس جامعة عدن يقف أمام قضايا المنقطعين عن العمل من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم

2016/11/01م الساعة 10:26 AM (عدن/ الأمناء / جهاد باحدَّاد:)

وقف مجلس جامعة عدن برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة أمام قضايا المنقطعين عن العمل من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالجامعة، مؤكداً على أهمية الانضباط والحضور بالدوام الرسمي والالتزام، وعلى أهمية تعاون الجميع والعمل كفريق واحد برئاسة مجلس الجامعة لمعالجة كل السلبيات والنهوض بعمل الجامعة ومراجعة وتقييم كل الأنشطة فيها وأدائها الأكاديمي والإداري والالتزام وتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة إزاء أي حالات انقطاع عن العمل..، داعياً عمداء الكليات والمراكز العلمية إلى رفع كشوفات بأسماء الأساتذة المنقطعين عن التدريس إلى يوم الخميس القادم ورفعها إلى سكرتارية مجلس الجامعة لاتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بشأنهم.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الجامعة لدورته التاسعة لشهر أكتوبر والذي عُقِد يوم الأحد ( 30 أكتوبر 2016م) في رحاب كلية العلوم الإدارية بمدينة الشعب للوقوف أمام مجمل الصعوبات الإدارية والأكاديمية التي تواجه الجامعة لاتخاذ المعالجات الممكنة التي ستساهم وتساعد في تطوير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي - نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب- ، والدكتور/ محمد عبدالله عقلان - نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/ محمد حسن سالم - أمين عام الجامعة، والدكتور/ ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة إلى قضايا المنتدبين من أعضاء هيئة التدريس والمتعاقدين الإداريين في الجامعة وأقر تقديم الكشوفات النهائية للمستحقين الأكاديميين والإداريين خلال أسبوعين بعد مراجعتها وفقاً للمعايير الأكاديمية والإدارية.

كما استمع اجتماع مجلس الجامعة إلى التقرير الموجز عن الاحتياجات الأولية والملحة لجامعة عدن والتي أعدتها لجنة إعداد المصفوفة برئاسة الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي وتم إقرارها على أن ترفع للجهات المسؤولة في الدولة والحكومة لمتابعة تنفيذها.

إلى ذلك ناقش أعضاء مجلس الجامعة مشروع مقترح بتشكيل لجنة لإنشاء صندوق تكافل لدعم الطلاب بالنسبة للإعفاء والتخفيضات من رسوم النفقة الخاصة وتقديمه لمجلس الجامعة في اجتماعه القادم لإقراره.

وأطلع مجلس الجامعة على محضر إجتماع دورته السابقة وتم إقراره مع الأخذ بالمقترحات والملاحظات المقدمة من الأعضاء, وناقش العديد من القضايا الأكاديمية والإدارية.

عقب ذلك  فتح باب النقاش لأعضاء المجلس لإثراء الموضوعات بالملاحظات, وتم استعراض عدد من الصعوبات والمشاكل التي تعيق العملية التعليمية والبحثية والإدارية في الكليات والمراكز العلمية.

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس جامعة عدن يقف أمام قضايا المنقطعين عن العمل من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق