اخر الاخبار إطلاق سراح 5 من قيادات المعارضة في فنزويلا

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت السلطات الفنزويلية سراح 5 من قيادات المعارضة بعد مرور يوم واحد من بدء المفاوضات بشكل رسمي بين حكومة كاراكاس وتحالف «مائدة الوحدة الديمقراطية» المعارض.

وأوضح عمدة بلدة سوكري، المعارض كارلوس أوكارييث، الليلة الماضية عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) أن من بين المفرج عنهم يبرز كارلوس ميلو رئيس حزب «الطليعة الديمقراطية» وأندريس مورينو وماركو تريخو، المستشاران السياسيان للتكتل المعارض.

وأعلن الأمين التنفيذي للمائدة، خيسوس توريألبا، عبر (تويتر) أن السلطات المحلية أطلقت أيضا سراح أندريس ليون؛ الذي كان قيد الإقامة الجبرية وأنخيل كوروموتو رودريجيث، قائد فريق أمن رئيس البرلمان، المعارض هنري راموس أيوب.

وكانت الحكومة الفنزويلية قد تعهدت مساء الأحد بإطلاق سراح سجناء معارضين في مستهل جولات حوار سياسي مع «مائدة الوحدة الديمقراطية».

وبدأت مساعي عملية الحوار تحت رعاية «اتحاد أمم أمريكا الجنوبية» (أوناسور) ومجموعة من الوسطاء تضم ممثل عن الفاتيكان ورئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو ورئيسي بنما والدومينيكان السابقين، مارتين توريخوس وليونيل فرنانديز على الترتيب.

وتستهدف هذه الاجتماعات بين الحكومة والمعارضة العمل على حل الأزمة التي تمر بها فنزويلا والتي تصاعدت عقب إيقاف تدابير إجراء استفتاء لعزل الرئيس نيكولاس مادورو.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق