اخبار اليمن صحيفة.. هل يشعل الموظفون والمتقاعدون العسكريون والأمنيون فتيل ثورة المرتبات

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحيفة.. هل يشعل الموظفون والمتقاعدون العسكريون والأمنيون فتيل ثورة المرتبات

2016/11/01م الساعة 09:18 AM (عدن / الأمناء / مريم بارحمة)

علمت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان صباح يوم أول أمس الأحد 23 أكتوبر 2016م نُفِذت وقفة احتجاجية تحت شعار "قطع الرأس ولا قطع المعاش" في ساحة العروض بالعاصمة عدن، شارك فيها المئات من موظفي ومتقاعدي وقادة السلك العسكري والأمني  من مختلف محافظات الجنوب , وذلك احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم ومعاشاتهم  منذ شهر أغسطس 2016 م والبعض بدون رواتب لفترة خمسة أشهر .

 

وطالب المحتجون الحكومة الشرعية بصرف رواتبهم بانتظام وتساءلوا هل هكذا تكون نهاية من قضى عمره في خدمة وطنه ؟ وهل هذه مكافأة نهاية خدمتهم ؟ .

وأضافوا : إن على الحكومة الشرعية أن توضح  لماذا لا يتم صرف رواتبنا في المحافظات الجنوبية؟ ، ولوحوا بالتصعيد إذا لم يتم الاستجابة لكافة مطالبهم .

وأثناء الوقفة الاحتجاجية بساحة العروض حضر مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع و طمأن المحتجون بأن رسالتهم وصلت .

ورصدت "الأمناء" آراء بعض القادة العسكريين الجنوبيين المشاركين في الوقفة حيث تحدث العميد ركن طيار يوسف سعيد قائلا :" أعطينا روحنا وشبابنا لوطننا الجنوب واليوم نحن بدون رواتب منذ 3 أشهر ,! وأضاف:  نتمنى أن يلتفتوا لنا ويصرفوا رواتبنا ومعاشاتنا " .

العميد قاسم الداعري قال" :  نحن صابرون منذ 1994م  ولا فائدة  و المشهد يتكرر! " وأضاف:  " نقولها بصراحة  أن هناك مع سبق الإصرار والترصد  استهدافاً  للجنوب وهذا ناتج عن حق على الجنوب ," وأشار بأن ما حصل في 1994م حاصل اليوم وكلها مسكنات ,! وأردف : " نحن أصحاب حق ولنا حقوق وعلينا واجبات والتزامات  ," وأردف قائلاً ":  نحن نقدر حضور الأخ اللواء شلال علي شايع لساحة العروض ويعتبر حضوره تميزاً تحسب له ولهذا نعطيه وقتاً ووقت قصير لأن الوضع المعيشي والصحي لا يسمح لنا " .

العقيد نجاة أحمد صالح - موظفة بالهجرة والجوازات - قالت : " ثلاثة أشهر بدون رواتب و ذهبنا للبنك وأفادوا بأنه لا يوجد تعزيز مالي "! وأضافت  : " لدينا أُسر وأطفال أين نذهب؟!  تعبنا.. تعبنا.."

العقيد محمد مراد - وزارة الدفاع -  قال " :  مطلبنا صرف مرتبات ومعاشات الموظفين والمتقاعدين في القطاع العسكري والأمني والمدني فالحالة الاقتصادية  للناس لا تقدر على تسديد مصاريفها والأمراض منتشرة وخاصة وباء الكوليرا والناس ليس لديها مصدر دخل سوى رواتبها، ونناشد الحكومة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي بصرف رواتبنا ما لم سوف نصعد ".

العقيد ركن / محمود مثنى سالم الردفاني قال : " نحن بهذه الوقفة وكافة القادة والضباط الجنوبيين نتساءل ، لماذا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يتعمد إنهاء وتدمير مقومات قادة وضباط الجيش الجنوبي رابع جيش في الوطن العربي ؟ "  ، وأضاف:  " لقد تعهدت دول التحالف العربي بإعادة تأسيس و تأهيل الجيش الجنوبي والبنية التحتية لمحافظات الجنوب وقد مضى أكثر من  عام  على تحرير المحافظات ولم نرَ شيئاً على أرض الواقع "  ، وتساءل ،  لماذا يتم تجنيد مئات الآلاف بالرغم من وجود مئات الآلاف من الجيش الجنوبي بالمنازل يعانون البؤس والجوع ؟ ,! وطالب بإعادة تأسيس الجيش الجنوبي وإعطاء كافة حقوقهم وصرف مرتباتهم بانتظام ".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن صحيفة.. هل يشعل الموظفون والمتقاعدون العسكريون والأمنيون فتيل ثورة المرتبات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق