اخر الاخبار أربع فوائد لعشبة النعناع

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يعتبر النعناع، أو ما يسمّى بـ "النعنع" في البلاد العربية، من أكثر المشروبات الساخنة استهلاكاً في العالم بعد الشاي والقهوة. وهو يستخدم، منذ القدم، في العلاجات الشعبية والطب البديل. هنا نعرض أربع فوائد أساسيّة لعشبة النعناع:

احتقانات الجهاز التنفسي العلوي
تساعد أوراق النعناع على تخفيف الاحتقان في الأنف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وتسريع عملية الشفاء خاصة في نزلات البرد والأنفلونزا. وكشفت العديد من الدراسات عن دور النعناع في علاج مرض السل. كما أنّ له خصائص علاجية تساعد على تخفيف أعراض الربو. فالنعناع له رائحة قوية جداً تساعد على فتح الممرات الهوائية وتعمل على إراحة النفس، ولهذا يدخل ضمن صناعة أجهزة الاستنشاق. كما أنّه مفيد في تخفيف السعال وطرد البلغم. وله خصائص مضادة للالتهابات ويساعد كذلك على محاربة البكتيريا، وتخفيف كافة التهابات الجهاز التنفسي.

فقدان الوزن
يعتبر النعناع مُحفزاً للأنزيمات الهاضمة، والتي تساعد على امتصاص المواد المغذية من الطعام، واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام. وقد يساعد النعناع بطريقة ما على تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع، وبالتالي المساعدة في فقدان الوزن.

مسكن للآلام
يساعد النعناع على تسكين الأوجاع والآلام، وخاصة آلام المعدة والعضلات والصداع. وهو مُهدّئ للأعصاب، ويساعد على الاسترخاء. ويعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

تحسين الذاكرة
وجدت العديد من الدراسات أن استنشاق رائحة النعناع القوية، يساعد على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية وزيادة اليقظة.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق