جديد الاخبار اليوم - الحكومة المصرية: توحيد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه «في التوقيت المناسب»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

الاخبار اليوم - الحكومة المصرية: توحيد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه «في التوقيت المناسب»

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

مصر تستهدف نموا اقتصاديا بأكثر من 5 في المائة في موازنة 2015-2016. «رويترز»

تعهد رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بأن تعمل الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي لإنهاء الفرق بين سعر الصرف الرسمي للجنيه المصري وأسعار السوق السوداء. وقال إسماعيل أمام مجلس النواب أمس إن التحرك السابق لحل أزمة سعر الصرف، مشيرا إلى خفض قيمة العملة المحلية 14 في المائة في آذار (مارس) كان "بدون توافر الأدوات المناسبة" وكانت نتيجته سلبية.

وأوضح: أن خفض قيمة العملة في المرات السابقة كان "بدون توافر الأدوات المناسبة"، ما أحدث آثارا سلبية، مضيفا أن العمل جار مع البنك المركزي بهدف توحيد سعر صرف العملة، لافتا إلى أنه سيكون هناك سعر صرف موحد للدولار مقابل الجنيه "في التوقيت المناسب" بما يتماشى مع القيمة العادلة.

إلى ذلك قال محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة لـ"رويترز" أمس إن وزارته اعتمدت الحساب الختامي لموازنة 2015 - 2016 بعجز بلغ 12.2 في المائة مقارنة بـ 11.5 في المائة في السنة المالية السابقة.

وقال مسؤولان آخران بالوزارة: إن نسبة النمو بلغت 3.8 في المائة مقارنة بنمو مستهدف لا يقل عن 5 في المائة في السنة المالية 2015 - 2016. وتبدأ السنة المالية في مصر في الأول من تموز (يوليو).

وأضاف معيط في اتصال هاتفي مع "رويترز" "تم اعتماد الحساب الختامي لموازنة 2015 - 2016 وإرساله إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب والجهاز المركزي للمحاسبات، العجز بلغ 12.2 في المائة مقارنة بـ 11.5 في المائة في 2014 - 2015".

وكانت مصر تستهدف خفض العجز في 2015 - 2016 إلى 8.9 في المائة.

ورفض معيط الخوض في تفاصيل عن أرقام النمو المحققة في 2015 - 2016 لكن اثنين من مسؤولي الوزارة قالا: إن نسبة النمو بلغت 3.8 في المائة في 2015 - 2016 مقابل 4.2 في المائة في 2014 - 2015. وتسعى مصر جاهدة لإنعاش اقتصادها منذ أن أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس الأسبق حسني مبارك في عام 2011 وترتب عليها اضطرابات سياسية واقتصادية أدت إلى عزوف المستثمرين الأجانب والسياح عن البلاد وضغطت على احتياطياتها الأجنبية. وقبل أحداث 2011 سجل الاقتصاد المصري نموا بلغ نحو 7 في المائة سنويا على مدى عدة سنوات، لكن حتى هذه الوتيرة كانت تكفي بالكاد لتوفير فرص عمل جديدة لعدد كبير من الشباب المصريين الذين يدخلون سوق العمل.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - الحكومة المصرية: توحيد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه «في التوقيت المناسب» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاقتصادية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق