جديد اخبار الامارات - النقبي: «سلة 3 ضد 3» العربية ستبقى في الشارقة لسنوات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 43 ثانية — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخبار الامارات - النقبي: «سلة 3 ضد 3» العربية ستبقى في الشارقة لسنوات

كشفت مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي، رئيسة اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية العربية لكرة السلة 3 ضد 3، ندى النقبي، أن البطولة التي أسدل الستار عنها مساء أمس، بمشاركة 16 فريقاً من ثماني دول عربية، ستبقى في ضيافة الإمارة الباسمة في النسخ المقبلة، على أن تقام مرة كل عامين.

وقالت لـ«الإمارات اليوم» إن «البطولة حظيت بدعم من الاتحادين الدولي والعربي، وشهدت مشاركة قياسية من نخبة أندية السيدات في عالمنا العربي، كانت وراء اتخاذ قرار الإبقاء على تنظيمها من قبل نادي سيدات الشارقة، تماشياً مع توجيهات ودعم حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بتوفير كل سبل الدعم لتطوير مستوى الفتاة العربية في شتى المجالات والرياضية منها على وجه التحديد».

وأضافت أن «حضور مسؤولي الاتحاد الدولي ممثلاً بنائب الرئيس همانا نيان، وأعضاء الاتحاد، يعكس مدى الاهمية التي تحظى به لعبة 3 ضد 3 عالمياً، كونها من الألعاب الحديثة، وتعد أحد الحلول الناجعة في زيادة انتشار شعبية كرة السلة بصورة عامة، خاصة أنها لا تحتاج لممارستها سوى أربع لاعبات منهن ثلاث داخل الملعب، وتلعب على نصف ملعب كرة السلة».

وأكملت أن «للبطولة مكاسب عديدة للرياضيات العرب على صعيد كرة السلة، من أبرزها حصول اللاعبات على نقاط تصنيفية في الاتحاد الدولي، ما يجعلهن مرشحات ومعتمدات للمشاركة لاحقاً في البطولة الدولية والعالمية على صعيد 3 ضد 3».

وكان نادي سيدات الشارقة قد احتضن البطولة يومي 30 و31 أكتوبر، التي تقام للمرة الأولى على صعيد دول منطقة الشرق الأوسط.

 

الخبر | اخبار الامارات - النقبي: «سلة 3 ضد 3» العربية ستبقى في الشارقة لسنوات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق