جديد اخبار مصر : السعودية ترشح وزير الشؤون الاجتماعية السابق خلفًا بإياد مدني

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 ثواني — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخبار مصر : السعودية ترشح وزير الشؤون الاجتماعية السابق خلفًا بإياد مدني

اخبار مصر اخبار مصر اليوم اخر الاخبار المصرية عاجل اليوم السابع

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن استقالة إياد مدني الأمين العام للمنظمة، وذلك لأسباب صحية.

 

وأصدرت الأمانة العامة للمنظمة بيان، وبثت نسخة منه على موقعها الرسمى علي الإنترنت، جاء فيه: "تود الامانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن تفيد بأن السيد إياد أمين مدني قد تقدم بإستقالته من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي وذالك لإسباب صحية".

 

وأضاف البيان أن المملكة العربية السعودية رشحت الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشئون الاجتماعية السابق كأمين عام جديد للمنظمة.

 

وجاءت استقالة مدنى على خلفية التصريحات الصادرة منه تجاه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمتة الأسبوع الماضى فى افتتاح مؤتمر الإيسيسكو بتونس.

 

ومن جانبها أعربت مصر عن دعمها للمرشح السعودى الجديد، وقالت وزارة الخارجية فى بيان لها أن مصر تلقت مساء اليوم الإثنين، مذكرة الامانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تشير إلي استقالة أمين عام المنظمة، وترشيح المملكة العربية السعودية للدكتور يوسف بن احمد العثيمين وزير الشئون الاجتماعية الاسبق كأمين عام جديد لمنظمة التعاون الإسلامي.

 

وأعربت مصر عن دعمها للمرشح السعودي الجديد للمنصب، تقديراً للدور الهام الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم أنشطة وأهداف منظمة التعاون الاسلامي، كما تثمن عاليا الدور الرائد الذي يقوم به الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي كإطار تعاوني جامع يعزز تضامن الدول الاسلامية من خلال عمل المنظمة، ويحمي ويصون مصالح الشعوب والدول الاسلامية في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجة الأمة الاسلامية.

 

وأعربت مصر عن استمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الاسلامي وامينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب، اتساقاً مع سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام، والاسهام الفعّال في كافة أنشطتها من منطلق مسئوليتها في الحفاظ علي التضامن بين الدول الاسلامية الشقيقة.

 

وكانت تصريحات مدنى قد تسببت فى ثورة غضب ضد مدنى من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"توتير"؛ مما اضطره لتقديم اعتذار رسمي عن تلك التصريحات والتى اعتبرتها وزارة الخارجية غير كافية، وأعلنت أنها سوف تتقدم باحتجاج رسمى لدى منظمة التعاون الاسلامى عبر مندوب مصر لدى المنظمة مؤكدة أنها سوف تتابع تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح الأمر عقب الأسلوب المؤسف الذى أشار به الأمين العام الى الرئيس السيسي.

 

كما أدان سامح شكرى وزير الخارجية تصريحات مدنى ، واعتبرها تجاوزاً جسيماً فى حق دولة مؤسسه للمنظمة وقيادتها السياسية.

 

وأكد شكرى أن تلك التصريحات لا تتسق مع مسئوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهرى على نطاق عمله وقدرته على الاضطلاع بمهام منصبه، وهو الأمر الذى يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام.

الخبر | اخبار مصر : السعودية ترشح وزير الشؤون الاجتماعية السابق خلفًا بإياد مدني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتفرج - اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق