جديد اخر الاخبار - أمناء مفاتيح كنيسة القيامة يرفضون استقبال نائب ترامب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

وأضاف الحسيني، في بيان صدر، مساء اليوم الأربعاء، وصل إلى "العربي الجديد" نسخة عنه، أن عائلة جودة الحسيني هي عائلة مقدسية وأمناء مفاتيح كنيسة القيامة منذ 850 عاماً منذ عهد الناصر صلاح الدين، وقال: "نقوم بواجبنا على أكمل وجه في الماضي والحاضر وسنقوم به في المستقبل أيضاً".

وأشار إلى أنه بناء على التزامهم الديني والأخلاقي الذي تحمله العائلة تجاه الأماكن المقدسة، فإنه لن يستقبل بنس، "للتعبير عن رفضهم القاطع والمطلق لقرارات الرئيس الأميركي تجاه المدينة المقدسة عاصمة دولة فلسطين، داعياً، في نفس الوقت، غبطة بطريرك الروم الأرثوذوكس وحارس الأراضي المقدسة إلى مقاطعة زيارة بنس الرسمية لكنيسة القيامة".

وقال الحسيني في تصريح لـ"العربي الجديد": "نعم هذا هو بيان أصدره باسمه وبحكم موقعه، وقد تلاه في مؤتمر القدس المنعقد بأريحا، وهذا كل ما لديه حتى الآن". متمنياً على الطوائف المسيحية الأخرى أن تصدر بياناً مشابهاً.

 

أمناء مفاتيح كنيسة القيامة يرفضون استقبال نائب ترامب(العربي الجديد) 

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض استقبال مايك بنس، الذي يزور المنطقة في النصف الثاني من الشهر الجاري، متحدياً تحذيرات البيت الأبيض، من أن احتمال إلغاء اللقاء سيأتي "بنتائج معاكسة".

وأكّد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، مجدي الخالدي، السبت الفائت، أنّه "لن يكون هناك لقاء مع بنس، وأن المسألة أكبر من مجرد لقاء، لأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب... اجتاز خطوطاً حمراء ما كان يجب أن يجتازها".

وجدد نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، الأحد الفائت، موقف القيادة الفلسطينية من زيارة بنس، وأكد أن نائب الرئيس الأميركي "غير مرحب به في فلسطين، لا سياسياً ولا حتى سائحاً".
وقال في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن "القيادة الفلسطينية أعلنت موقفها من هذه المسألة بكل وضوح"، كما رحّب بموقف شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وبابا الأقباط في ورفضهما لقاء نائب ترامب.

كما أعلن بابا الأقباط في مصر تواضروس الثاني، السبت الماضي، رفضه لقاء بنس أيضاً، وقال في بيان للكنيسة القبطية المصرية، إن موقفه جاء "نظراً للقرار الذي اتخذته الإدارة الأميركية بخصوص القدس ومن دون اعتبار لمشاعر الملايين من الشعوب العربية". وأضاف البيان: "نصلي (ندعو) للجميع بالحكمة والتروي في معالجة القضايا التي تؤثر على سلام شعوب الشرق الأوسط، والله السلام يعطينا السلام في كل أوان ويحفظ الجميع في خير وسلام".

ومن المتوقع، أن يقوم نائب الرئيس الأميركي بجولة في المنطقة في النصف الثاني من الشهر الجاري.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - أمناء مفاتيح كنيسة القيامة يرفضون استقبال نائب ترامب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق