«النقابات المهنية» تنظم مؤتمرا في سيناء لمحاربة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلنت النقابات المهنية عن تنظيم مؤتمر صحفي في مدينة بئر العبد بشمال سيناء بعد أسبوعين وتحديدا عند مسجد الروضة تعبيرا عن تمسكها بسيناء ودفاعها عن كل حبة رمل فيها دفع الشعب المصري أغلى وأنبل ما يملك دفاعًا عنها، على حد وصفها.

وقالت النقابات، التي اجتمع ممثلوها بمؤتمر «النقابات المهنية في مواجهة الإرهاب والتطرف»، الذي نظمته نقابة المهندسين مساء السبت: "النقابات تمثل عصب المجتمع المدني المشارك في حركة تطوير وتنمية المجتمع، لذا قررنا تدشين لجنة دائمة لمتابعة نتائج المؤتمر والعمل على تنسيق جهود النقابات في مواجهة الأرهاب".

وأشارت، في بيان مشترك صدر عنها، إلى ضرورة توجيه رسائل من النقابات المهنية للهيئات والنقابات المناظرة في كافة دول لشرح أبعاد الإرهاب الذي تواجهه والمنطقة العربية، ولحثهم في الوقت نفسه على التمسك بالقرارات الدولية فيما يخص القدس الشريف والأرض العربية المحتلة، وخطورة الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

وأضافت أنها ستسن القرارات اللازمة لحظر التعامل مع المنتجات الأمريكية ووكلائها في حالة نقل أمريكا لسفارتها إلى القدس.

وأكدت النقابات، في اجتماعها، على ضرورة التواصل الدائم بين النقابات المهنية العامة، مع نقاباتها الفرعية وخاصة في المناطق الحدودية من أجل المؤازرة والدعم وإشاعة الاحساس بين سكان هذه المناطق بأنهم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصري.

وعلقت: "سنعمل على تشكيل قوافل مشتركة بين النقابات العامة للخروج إلى هذه المناطق بالتنسيق مع نقاباتها الفرعية لتقديم المشورة والدعم فى المجالات المختلفة، ولتقديم الدراسات والتقارير للحكومة خلال 6 أشهر.

وأضافت: "نسعى للتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ووزاراتها المعنية في حل المشاكل المهنية والاجتماعية لأعضاء النقابات من تعديل قوانينها الخاصة، من رفع الأجور إلى الحد الذي يكفل حياة اجتماعية كريمة تحول بين العضو وبين الإغراءات المادية والمعنوية التي يتعرض لها من قبل قوى تمول بأموال طائلة لإفساد الضمائر ومن ثم المجتمع.

ووقع على البيان المشترك، نقابات «الصحفيين، المحامين، العلميين، الصيادلة، البيطريين، الزراعيين، التجاريين، العلاج الطبيعي، والتمريض».

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق