اخبار اليوم «أورانج» تطرح خدمات الهاتف الأرضى مطلع 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال جون مارك هاريون العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ«أورنج »، إن شركته تعتزم تقديم خدمات الهاتف الثابت إفتراضيا مطلع 2018، عبر البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف أن الشركة فى مفاوضات متقدمة مع المصرية للاتصالات فى هذا الشأن، منوها إلى أن تقديم الشركة لخدمات التلفون الأرضى سيعزز توسعها فى مجال تقديم خدمات الـDSL وذلك عبر تقديم خدمات متكاملة للمستخدمين، مشيرا إلى أن الشركة قد سددت حوالى 100 مليون جنيه قيمة رخصة الهاتف الثابت العام الماضى.

وأشار جون مارك، إلى أن رفض الجهات المعنية منح شركات المحمول تراخيص مد كابلات الألياف الضوئية على مستوى محافظات الجمهورية أسوة بالمصرية للاتصالات أمر مؤسف ويجب إعادة النظر فيه مجددا.

ولفت إلى أن أورنج توصلت إلى اتفاق نهائى مع الشركة المصرية للاتصالات، لإنهاء الخلافات القضائية بين الشركتين حول أسعار ترابط البنية التحية والممتد على مدار ما يقرب من 10 سنوات تقريبًا، حيث تم توقيع اتفاقية تتم بموجبها تسوية النزاعات القائمة بين الشركتين ودفع أورنج 72 مليون جنيه لتسوية قضية التحكيم الدولى مع المصرية للاتصالات.

يصل عدد عملاء الهاتف الثابت إلى 6.29 مليون مشترك فى يونيه 2017، ويصل عدد مشتركى الهاتف الثابت وفقا لنوع الاشتراك الحكومى نحو 2% من إجمالى المشتركين وعدد المشتركين التجارى 9% وعدد المشتركين المنازل 89%، وتستمر نسبة توزيع الانترنت فائق السرعة ADSL على المحافظات كما هى وفقا لأخر تقرير لوزارة الاتصالات، حيث مازالت القاهرة الكبرى تستحوذ على النسبة الأكبر من مشتركى الإنترنت بنسبة 43%.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق