اخبار اليوم انطلاق «Cairo ICT» بمشاركة 500 شركة وتوقعات بحضور الرئيس السيسى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo ICT»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية متخصصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمارالصناعية والمدن الذكية والتكنولوجيا المالية.

ومن المتوقع أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاليات المعرض للعام الثالث على التوالى، فى إطار حرص القيادة السياسية على توطين التكنولوجيا فى ، ودمجها فى خطط التنمية الاقتصادية للدولة.

ويشهد المعرض الذى سينعقد بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة، الكشف عن أحدث الابتكارات فى مجالات التكنولوجيا، تتمثل فى الذكاء الاصطناعى، وانترنت الأشياء، كما سيشهد إطلاق أول تأشيرة دخول إلكترونية لمصر بما يدعم قطاع السياحة، بالإضافة إلى إطلاق أول محمول مصرى.

قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المعرض سيشهد الإعلان عن عدد من النتائج الخاصة بالمبادرات الأساسية بالقطاع والتى تتبناها الوزارة لدعم التحول إلى المجتمع الرقمى الكامل، والتى على رأسها تطويرالخدمات المقدمة إلى المواطنين وإنشاء قواعد بيانات موحدة، والتركيز على الإبداع وريادة الأعمال عبر برامج تدريب ممنهجة والتوسع فى إنشاء المناطق التكنولوجية بالمحافظات وفقاً للمبادرات.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن عام 2018 سيشهد طفرة فى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن بالاعتماد على منصات رقمية متكاملة ومراكز خدمة سريعة مشيراً إلى انتهاء إعداد أكثر من ٣٤ قاعدة بيانات سيتم استخدامها فى تسهيل الخدمات فى عدد من الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد المنصة الرئيسية لشركات الاتصالات للانطلاق وتطوير أعمالها فى السوق المصرية، خاصة فى دورة هذا العام والتى تنطلق بعد طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول والتى تشكل طفرة غير مسبوقة للخدمات المقدمة، ودخول المصرية للاتصالات كمشغل رابع للمحمول، بالإضافة إلى إنتهاء الوزارة من كافة الأطر التنظيمية التى تضمن عدالة المنافسة بين الشركات.

ولفت القاضى، إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاع خلال العام المالى الجارى فى مجالات تصنيع الإلكترونيات والبرمجيات وكاميرات المراقبة والأجهزة المرتبطة بانترنت الأشياء، مشيرا إلى أن معرض «Cairo ICT» سيشهد طرح عددا من الفرص الاستثمارية بالقطاع خاصة فى المناطق التكنولوجية ومدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه إلى أنه سيتم الإعلان لأول مرة عن أول هاتف محمول مصرى يتم تصنيعه محليًا خلال المعرض.

من جانبه قال أسامة كمال، رئيس الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات «Cairo ICT»، إن الدورة الحالية للمعرض ستكون أول حدث يقام بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة، وستكون على مساحة 28 ألف متر مربع بزيادة تقدر بـ 25% عن مساحة العام الماضى.

وأضاف أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يقدم كل الدعم والثقة للمعرض، لافتا إلى قيام أكثر من 1000 خبير ومدير تنفيذى من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث فى جلساته.

وأشار إلى أنه سيتم الكشف فى المعرض الذى استقطب أكثر من مليون زائر فى العشرين سنة الماضية، عن عدد من الخدمات التى تطرحها الشركات لأول مرة، بالإضافة إلى الإعلان عن عدد من الخدمات الحكومية التى ستشكل تطور غير مسبوق فى نوعية الحلول التى تقدمها الجهات الحكومية فى إطار عملية التحول الرقمى للاقتصاد.

وتوقع أن تشهد الدورة 21 من المعرض حضور واسع من الزائرين، مؤكداً أن هناك اتفاقيات تتم بين الشركة المنظمة للمعرض وشركات النقل الذكى كأوبر وكريم لتسهيل الوصول إلى المعرض من جانب الزوار.

وأشار كمال، إلى أن معرض «Cairo ICT» سيصاحبه ثلاثة معارض أخرى وهم المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمى وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية، والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة، والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية. وأوضح أن هناك عدداً من الوفود بالدول العربية والأفريقية، أكدت مشاركتها فى الدورة الحادية والعشرين للمعرض لبحث التعاون المشترك ونقل الخبرات وفتح فرص تصديرية جديدة للشركات المصرية، مشيرا إلى أن المعرض وجه دعوة لرئيس الاتحاد الدولى للاتصالات للمشاركة فيه، وسيكون هناك جناحا مخصصا لشركة زمبابوى الإفريقية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق