جديد اخر الاخبار - خالد الروضان... «شووووت»! - رياضة محلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

عندما تصرخ الجماهير الرياضية «شووووت» للاعب الفريق الذي تشجع وهو في منطقة المنافس ليسدد الكرة في المرمى، فإنها حتماً ترغب في أن يهز الشباك ويسهم في الفوز والارتقاء في المسابقة التي يخوض غمارها.

«شووووت» هي عبارة تلخص رغبة الجماهير في أن «يخلّص» لاعبها الكرة وينهي المعاناة والانتظار بهدف، ويترجم في الوقت نفسه مجهود زملائه من حارس المرمى وصولاً الى آخر زميل، ومن خلفهم القائمين على الفريق من اجهزة ادارية وفنية وطبية.

اليوم، سيصرخ الشارع الرياضي والجماهير بهذه الكلمة، ولكن ليس لأحد اللاعبين، بل الى «لاعب» من نوع آخر، «لاعب» اضطلع بمسؤولية كبيرة وتحمّل الكثير في سبيل رفع المعانة عن رياضة بلده وشبابه.

ستطالب الجماهير، اليوم، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان بأن «يشووووت» كرة الحقيقة في مرمى خصوم الرياضة ويكشف للمتابعين والمعنيين الألاعيب والافتراءات التي كان يصدّرها «المتنفذون» الى المنظمات الدولية والتي تسببت بالايقاف الجائر منذ أكتوبر 2015.

على الروضان اليوم ان «يشووووت» وينهي كل شيء، ويضع حداً لأزمة الايقاف التي عانى منها الرياضيون كافة، وعاشها الشباب على مدار أكثر من عامين، وقبل ذلك وضع حد لسطوة «المتنفذين»على مقدرات الرياضة في البلاد.

«شووووت» يا خالد، فقانون الرياضة الجديد متوافق مع القوانين الدولية، ولديك الأدلة كافة على ذلك. لا تأبه بمن يحاول التشكيك في صحة هذا الواقع، فقد حان وقت «كشف الحقائق».

غالبية مواد القانون جاءت متوافقة ومطابقة للشروط التي طلبتها المنظمات الدولية والتي بات الشارع الرياضي يعلم بها علم اليقين وفي مقدمتها احترام استقلالية الرياضة والمعايير الدولية ذي الصلة ومكافحة المنشطات.

لقد جاء ذلك في الفصل الثالث من خلال مباشرة النشاط الرياضي حسب المادة 12 والتي أكدت ضرورة مراعاة واحترام مبادئ استقلالية الرياضة والمعايير الدولية ذي الصلة والتي تتضمن المبادئ والقواعد المقررة في الميثاق الأولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الرياضية الوطنية والدولية والمدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

أما المادة 26، فقد أكدت أن الجمعية العمومية للنادي الرياضي هي السلطة العليا فيه، وتباشر باستقلالية جميع الصلاحيات والاختصاصات المسندة إليها بموجب النظام الأساسي من دون أي تدخل خارجي، ويعتبر مجلس إدارة النادي مسؤولاً أمام «العمومية» عن إدارة النادي وأدائه والقرارات التي يتخذها في هذا الصدد.

كما أكدت المادة 34 ان الجمعية العمومية للاتحاد الوطني هي السلطة العليا ايضا فيه وتباشر باستقلالية صلاحياتها واختصاصاتها المسندة إليها كافة بموجب النظام الأساسي.

وفي المادة 44، تقرر انشاء هيئة تحكيم رياضي مستقلة ذات شخصية اعتبارية تحت اسم الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، تتولى تسوية المنازعات الرياضية في الدولة والتي يكون احد اطرافها من الهيئات الرياضية او اعضائها او منتسبيها وذلك من خلال الوساطة او التوفيق او التحكيم.

وجاءت المادة 45 ونظمت تشكيل مجلس ادارة هذه الهيئة.

ولا ننسى المادة 46 التي حددت مدة عضوية مجلس ادارة هيئة التحكيم بأربع سنوات واختصاصاته.

اما المادة 47 فقد حددت عدد المحكمين المعينين في جدول التحكيم بما لا يقل عن عشرين يتم اختيارهم من بين الشخصيات الرياضية او القانونية.

أما المادة 48، فقد أوجبت على هيئة التحكيم احترام احكام الميثاق الاولمبي والنظم الاساسية واللوائح والقواعد والمتطلبات الخاصة بالاتحادات الرياضية الوطنية والدولية والهيئات الرياضية الاخرى وكذلك المعايير الدولية ذي الصلة ومبادئ استقلالية الرياضة والضمانات الاساسية للتقاضي والعدالة.

وجاءت المادة 49 وجعلت احكام التحكيم ملزمة لاطراف النزاع بمجرد التوقيع عليها من قبل رئيس هيئة التحكيم واخطار الاطراف بها على ان يخضع تنفيذها للقواعد القانونية المقررة في شأن التحكيم الواردة في المرسوم بالقانون رقم 38 لسنة 1980 المشار اليه وذلك من دون الاخلال بالحق في اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضية الدولية في أي درجة من درجات التقاضي في المنازعات الرياضية وفقا للوائح والقواعد المتعلق بالاختصاص.

المادة 31 اجازت للنادي الرياضي تأسيس شركات تجارية لممارسة الألعاب الرياضية وشركات لأغراض الدعاية والتسويق بما يتفق ويحقق أغراضها ووفقاً للشروط والضوابط المقررة قانوناً في هذا الشأن، كما أجازت للجمعية العمومية للنادي تغيير الكيان القانوني وتحويله الى شركة تجارية وفقاً للشروط والضوابط التي يضعها المجلس بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعية، وذلك من دون إخلال بالحصول على ترخيص مزاولة النشاط الرياضي من الاتحادات الرياضية الدولية والهيئة المعنية.

الخبر | اخر الاخبار - خالد الروضان... «شووووت»! - رياضة محلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الراي الكويتية - رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق