اخبار اليوم تحليل..أخطاء متكررة لنيبوشا في تعادل مع الرجاء متذيل الترتيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حقق الرجاء تعادلا مستحقًا مع الزمالك ليستمر الرجاء في تذيل جدول الترتيب برصيد ست نقاط ويصعد الزمالك إلى المركز الخامس برصيد 19نقطة ليستمر نزيف النقاط تحت ولاية نيبوشا.

نيبوشا بدأ اللقاء برسم تكتيكي 4-4-2 دايموند للمرة الأولي هذا الموسم مع نيبوشا، احمد الشناوي في حراسة المرمي واحمد توفيق على اليمين والعجان على اليسار وقلبي دفاع على جبر ومحمود علاء وفي وسط الملعب أشرف روكا على اليمين ومعروف يوسف على اليسار وطارق حامد وأيمن حفني في الوسط وفي الهجوم باسم مرسي وخالد قمر لتكون الخطة 4-1-2-1-2

تحليل الزمالك والرجاء

أما عماد النحاس بدأ اللقاء برسم تكتيكي 4-2-3-1 محمود الزنفولي في حراسة المرمي وعلى اليمين على العربي وعلى اليسار صالح موسي وفي الوسط نصر رمضان ومؤمن ابراهيم وأمامهم الثلاثي اوكا على اليمين والمغربي على اليسار وهشام فتح الله في الوسط وفي الأمام حمبوزو

تحليل مباراة الزمالك والرجاء

واصل نيبوشا ارتكاب العديد من الأخطاء التي تتكرر بشكل كبير على مدار أكثر من 10 مباريات..أولها كان التشكيل الغير مناسب بتغيير 5 لاعبين دفعة واحدة وإشراك خالد قمر مع باسم مرسي للمرة الأولي هذا الموسم، عدم وجود مدبولي وعبدالله جمعة دفعة واحدة أثر سلبيًا على الشكل الهجومي للزمالك فالحل ليس عدم البدء بالثنائي ولكن الحل هو علاج السلبيات لأن بالطبع الثنائي لهم ايجابيات كثيرة هجوميًا.

نيبوشا اعتمد على الجبهة اليسري بشكل أكبر ناحية مؤيد العجان

تحليل مباراة الزمالك والرجاء

ووضح ذلك في عدد العرضيات للعجان الذي لعب 19 كرة عرضية منها 5 صحيحة

تحليل مباراة الزمالك والرجاء

الزمالك وسط طوفان العرضيات خلال 90 دقيقة لعب على المرمي 4 كرات فقط بينها كرة هدف كاسونجو.

الفشل في بناء الهجمات

الزمالك واصله فشله في بناء الهجمات بشكل جيد فينزل طارق حامد دون داع لاستلام الكرة وخسارة نصف الملعب لأحد اللاعبين ولعب الكرات البالونية الطويلة، الزمالك لعب 56 كرة طويلة خلال اللقاء منها 14 فقط صحيحة!

ولهذا رجع باسم مرسي في العديد من المناسبات إلى مركز الوسط للمشاركة في بناء الهجمات وبالطبع هذا يضعف الناحية الهجومية

تحليل مباراة الزمالك والرجاء
تحليل مباراة الزمالك والرجاء

مشكلة بناء الهجمات التي تكررت مع طارق حامد من قبل في العديد من مباريات الزمالك تكررت اليوم بالاضافة إلى وجود معروف يوسف الذي كان يعود أيضًا دون داع إلى استلام الكرة من الدفاع !

تحليل مباراة الزمالك والرجاء
تحليل مباراة الزمالك والرجاء
تحليل مباراة الزمالك والرجاء

تغييرات نيبوشا كانت هجومية بالطبع التغيير الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد ابراهيم بدلا من روقا الذي كان يلعب في مركز غير مناسب له ونزول عبدالله جمعة بدلا من حفني ليصبح وسط الزمالك الرباعي معروف وطارق حامد ومحمد ابراهيم وعبدالله جمعة والتغيير الأخير كان بخروج خالد قمر ونزول كاسونجو.

خالد قمر خلال 60 دقيقة أهدر انفراد ومرر 4 تمريرات فقط، كاسونجو لعب لمدة 30 دقيقة مرر 8 تمريرات وحاول على المرمي مرة سجلها في المرمي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق