نقيب الصحفيين عن الانتخابات الرئاسية: «الملعب مفتوح للجميع»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعرب عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، عن تعجبه مما بدر من الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، خلال الأيام الماضية، متسائلًا: «لماذا كل هذا العبث؟».
وقال «سلامة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء السبت، إن «القصة ليست في ترشح شفيق من عدمه، فمن حق كل مواطن الترشح، لكن القضية في هذا التطور الغريب والمستفز وغير المنطقي الذي لجأ إليه خلال الـ72 ساعة الماضية».
وأضاف أن «الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسى مبدأ مهم جدًا، وهو الانتصار لسيادة القانون»، متابعًا: «الملعب مفتوح للجميع، ولا يوجد ما يستدعي أي خوف أو قلق من قبل أي مرشح».
وأوضح «أكثر من شخص خلال الأيام الماضية قرر الترشح للانتخابات، لكن لم يتم الإعلان حتى الآن»، مضيفًا: «بعض الشخصيات اتصلت بي وطالبت الإعلان عن ترشحها من مقر نقابة الصحفيين، لكنني أرفض أن تكون النقابة حزبًا لأي مرشح».
وتابع حديثه، قائلًا: «لن يتم السماح لأي مرشح بالإعلان عن ترشحه من داخل النقابة، ومن يريد الإعلان فعليه البحث عن مكان آخر».
جدير بالذكر أن السلطات الإماراتية قد رحلت الفريق أحمد شفيق، اليوم السبت، على متن طائرة خاصة إلى القاهرة؛ وذلك بعد أيام قليلة من ظهوره على قناة «الجزيرة القطرية»، ليعلن من خلالها قيام دولة الإمارات بمنعه من السفر، بعد إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية، مطالبًا إياها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية المصرية.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق