جديد النهار الاخبارى: بالفيديو - استسلام جماعي لميليشيات الحوثي بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- (مصراوي)

ظهرت عناصر من ميليشيا الحوثي، في مقطع فيديو، وهي تستسلم بالعاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن تكبدت خسائر فادحة بالقرب من مقر حكومي، وفقاً لما نقلته قناة "سكاي نيوز".

ونشر موقع حزب المؤتمر الشعبي المقطع بعد أن أسرت قوات الحزب، السبت، المئات من عناصر ميليشيات الحوثي في أكثر من منطقة بالعاصمة اليمنية صنعاء، وقد وثق مقطع فيديو عملية استسلام جماعي للحوثيين جنوب المدينة.

واتهم عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله، خلال خطاب تلفزيوني، قوات صالح في صنعاء بالعمل على تخريب البلاد وإثارة فوضى أمنية.

وكان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، دعا، في وقت سابق، اليوم السبت، القوات المسلحة لرفض تعليمات أنصار الله.

وسيطرت قوات صالح، اليوم السبت، على مباني سفارات والإمارات والسودان وطردت ميليشيا الحوثي منها، وسيطرت على كلية وأكاديمية الشرطة في صنعاء.

كما فرضت قوات صالح سيطرتها على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة، فضلاً عن سيطرتها على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء.

وتسببت الاشتباكات المُندلعة، منذ مساء أمس الجمعة وحتى الآن، في العاصمة اليمنية صنعاء، في سقوط عشرات القتلى والجرحى. فيما اعتقلت قوات صالح 3 من قيادات ميليشيا الحوثي في مجمع 22 مايو الحكومي في صنعاء، بحسب ما أعلنته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

 

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق