وفد برلمانى مصرى يزور الاتحاد الأوروبى السبت المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

رضوان: سنتحدث عن حربنا ضد الإرهاب وملفات التعليم والصحة والهجرة غير الشرعية
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب طارق رضوان، إن وفدا من البرلمان سيزور الاتحاد الأوروبى فى الفترة من 9 ــ 14 ديسمبر المقبل، تجهيزا لزيارة أكبر يقوم بها رئيس مجلس النواب عبدالعال فى فبراير المقبل.
وأضاف رضوان، لـ «الشروق»، أن البرلمان حريص على دعم وتعزيز العلاقات الخارجية مع برلمانات وتبادل الخبرات، فيما بينهم من خلال جولات مكثفة متبادلة، موضحا أن الاتحاد الأوروبى سيزور بعدها مباشرة ردا على زيارة البرلمان المصرى، بهدف بناء جسور التواصل مع مصر.
وأكد رضوان، أن الوفد البرلمانى المصرى سيلتقى لجنة حقوق الإنسان، ورئيس لجان المشرق، والعلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومى، والخطة والموازنة، والتكتلات الحزبية فى الاتحاد الأوروبى لشرح التحديات التى تواجه مصر وشعبها، متمثلة فى عدة قضايا.
وتابع: «سنشرح تفاصيل التحديات الخاصة بملفى التعليم والصحة، وخطوات مصر نحو الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها أخيرا، وتفاصيل التشريعات التى أنجزها البرلمان خلال الدورين الأول والثانى لخدمة المواطنين، وأيضا الحديث عن ملف الهجرة غير الشرعية، وحرب مصر ضد الإرهاب، والمصالحات التى تقودها مصر فى فلسطين وغيرها من مناطق التوتر فى المنطقة العربية، وملف قوائم العفو الرئاسى التى اتخذتها مصر فى الفترة الماضية والتى ستتخذها فى الفترة القادمة.
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن نغمة جماعة الإخوان الإرهابية تراجعت كثيرا عما كانت عليه فى الفترة الماضية، وأصبحت مادة غير خصبة ولا أحد يتحدث عنها خلال التواصل مع البرلمانات المختلفة، اصبحت قضية منتهية.
وكان رضوان، قد أصدر بيانا الأسبوع الماضى، عن الزيارة أوضح فيه أن زيارة البرلمان للاتحاد الأوروبى تهدف إلى تصحيح مفاهيم مغلوطة عن مصر أمام الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى وجود ازدواجية فى المعايير بالنسبة لهذا الملف لدى الخارج مما يستوجب منا توضيحها.
وشدد رضوان، على أن مصر تعد ملفا قويا لجرائم قطر أمام المحافل الدولية، حيث تعد كل جهة ومؤسسة فى مصر ملفاتها حتى يتم فى النهاية إعداد ملف جيد ومتكامل يعكس ما يحدث فى مصر من أزمات ومؤامرات لها علاقة بقطر.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق