برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام سلتا فيجو في الدوري الإسباني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أهدر برشلونة نقطتين جديدتين وثمينتين في صراعه من أجل استعادة لقب الدوري الإسباني وسقط في فخ التعادل 2 / 2 مع سلتا فيجو اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط فقط أمام بلنسية صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على خيتافي غدا الأحد في أخرى بنفس المرحلة.

والتعادل هو الثاني على التوالي لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم حيث تعادل الفريق في المرحلة الماضية مع منافسه المباشر بلنسية.

وكان سلتا فيجو البادئ بالتسجيل عن طريق ياجو أسباس في الدقيقة 20 ورد برشلونة بهدف التعادل عن طريق النجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي في الدقيقة 22 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 .

وفي الشوط الثاني ، تقدم برشلونة بهدف سجله لويس سواريز في الدقيقة 62 وتعادل ماكسيميليانو جوميز بهدف للضيوف في الدقيقة 70 ليرفع سلتا فيجو رصيده إلى 18 نقطة ويتقدم للمركز الثاني مؤقتا.

وفوجئ سلتا فيجو بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بإصابة مدافعه سيرجي جوميز بخلع في الكتف بعد صراع على الكرة مع لويس سواريز مهاجم برشلونة سقط على اثره جوميز أرضا وأكد عدم قدرته على الاستمرار بسبب ألم الإصابة ليخرج سريعا لتلقي العلاج فيما نال سواريز إنذارا.

وأجرى سلتا فيجو تغييرا اضطراريا مبكرا للغاية حيث دفع باللاعب جوستافو كابرال في الدقيقة الرابعة بدلا من جوميز.

وخطف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الكرة من لاعبي سلتا فيجو وانطلق بها سريعا ليقطع مسافة كبيرة محتفظا بالكرة بمهارة فائقة وسط معظم لاعبي الفريق الضيف ثم سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بقدم أحد لاعبي سلتا فيجو وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وكان سلتا فيجو ندا قويا لبرشلونة في الربع ساعة الأول من المباراة وكاد الفريق يباغت برشلونة بهدف مبكر في الدقيقة 13 اثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية رائعة كانت في طريقها إلى ماكسيميليانو جوميز مهاجم سلتا فيجو المندفع أمام المرمى ولكن الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة تدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة.

وتجددت الفرصة لسلتا فيجو في الدقيقة 16 بهجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية من بيون سيستو وصلت منها الكرة إلى برايس مينديز على حدود منطقة الجزاء وهيأ مينديز الكرة لنفسه ولكن دفاع برشلونة تدخل في الوقت المناسب.

وأسفرت محاولات سلتا فيجو عن هدف التقدم في الدقيقة 20 عندما انطلق ياجو أسباس في الناحية اليمنى ومرر الكرة عرضية إلى زميله جوميز مستغلا تباطؤ دفاع برشلونة وهيأ جوميز الكرة لنفسه وسددها لكن الحارس تصدى لها وارتدت الكرة إلى أسباس الذي تابعها بتسديدة متقنة إلى داخل المرمى.

ولكن فرحة سلتا فيجو بالهدف لم تدم أكثر من دقيقتين حيث جاء هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 22 اثر هجمة سريعة منظمة تبادل فيها لاعبو برشلونة الكرة حتى وصلت إلى ميسي المندفع دخل منطقة الجزاء ليسددها ببراعة بين قدمي الحارس إلى داخل المرمى.

وألغى الحكم هدفا لسواريز في الدقيقة 25 بداعي التسلل فيما أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم وجود التسلل.

واستغل برشلونة تألق ميسي في المباراة وواصل ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التقدم.

وعاند الحظ برشلونة في فرصتين متتاليتين في الدقيقة 31 بعدما فشل ميسي وسواريز في وضع الكرة داخل المرمى كما تصدى القائم لتسديدة من ميسي ليحرم برشلونة من التقدم.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي ولكن الحظ واصل عناده للفريق لتضيع الفرص تباعا.

وتألق روبن بلانكو حارس سلتا فيجو وأنقذ فريقه من هدف محقق اثر هجمة سريعة منظمة لبرشلونة وتمريرة عرضية لعبها الكرواتي إيفان راكيتيتش من الناحية اليمنى وقبلها باولينيو بضربة رأس رائعة وهو على بعد خطوات قليلة أمام المرمى لكتن الحارس تصدى لها ببراعة.

كما أنقذ جيرارد بيكيه برشلونة من فرصة خطيرة لغاية اثر هجمة سريعة لسلتا فيجو وتمريرة عالية من الناحية اليمنى ولكن بيكيه أبعد لكرة برأسه قبل مهاجمي سلتا فيجو.

وأهدر دانيال واس فرصة ذهبية للضيوف في الدقيقة 45 اثر هجمة سريعة وتمريرة رائعة من سيستو وصلت لواس الخالي من الرقابة تماما والمندفع داخل منطقة الجزاء لكنه قابلها بتسديدة غير متقنة لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

واستأنف برشلونة ضغطه الهجومي في بداية الشوط الثاني وضاعت فرصتان خطيرتان من الفريق في الدقائق الثلاث الأولى حيث شق سواريز طريقه بين مدافعي سلتا فيجو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47 لكن الكرة ارتطمت بقدم أحد اللاعبين في اللحظة الأخيرة لتبتعد عن سواريز ، كما مرر ميسي كرة رائعة إلى باولينيو في الدقيقة التالية ليضرب مصيدة التسلل وينفرد بالحارس ويراوغه لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وأجرى إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 53 بنزول دينيس سواريز بديلا للمخضرم أندريس إنييستا.

وأسفر الهجوم الكتالوني عن هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 62 اثر هجمة سريعة منظمة تبادل خلالها جوردي ألبا الكرة مع ميسي ثم مرر ألبا الكرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ليقتنصها لويس سواريز المتحفز أمام المرمى بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى ليكون هدفه السادس في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن.

وكاد برشلونة يعزز تقدمه في الدقيقتين التاليتين ولكن بلانكو حارس مرمى سلتا فيجو تصدى ببراعة لهدفين مؤكدين وحافظ على آمال فريقه في التعادل.

ورد سلتا فيجو بهجمة سريعة في الدقيقة 67 أنهاها أسباس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تير شتيجن تصدى للكرة وأمسكها بثبات.

وأسفرت محاولات سلتا فيجو عن هدف التعادل الذي سجله جوميز في الدقيقة 70 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة انطلق فيه أسباس بالكرة في الناحية اليمنى واستغل توقف الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع برشلونة عن ملاحقته بسبب إصابة بشد عضلي ليكمل أسباس طريقه إلى منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة لزميله جوميز الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل المرمى.

وكثف برشلونة محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند الفريق مجددا لتضيع منه أكثر من فرصة خطيرة.

وباءت كل محولات برشلونة بالفشل في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل.

 

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق