فيديو.. «إعلام النواب» تنعى شهداء الهجوم الإرهابي بالعريش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

نعى أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، شهداء حادث العريش الإرهابي، الذي وقع اليوم، معربًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال «هيكل»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار تن»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الجمعة، إنه لم يحدث في من قبل أن هاجم الإرهاب مصليين داخل مسجد، أو وقع حادثًا أودى بحياة مئات من المواطنين مثل الذي حدث اليوم بمسجد الروضة بالعريش.

وأضاف: «كنا نقول إن الإرهاب كان يستهدف قبلًا الكنائس والقيادات وضباط الجيش والشرطة لأنه يعتبرهم خارجين عن مفهومهم للدين الإسلامي، إنما ما شاهدناه اليوم يؤكد أن الأمر لا علاقة له بالإسلام على الإطلاق، بالتالي هذا لا يعد تطرفًا إسلاميًا، بل عمليات إرهابية غادرة الهدف منها هو ضرب أمن واستقرار مصر وهز صورتها ومكانتها إقليميًا ودوليًا».

وأشار إلى إلقاء الداخلية منذ أيام قليلة القبض على شبكة تجسس كبيرة تعمل لصالح إحدى الدول، مرجحًا أن تكون هذه العملية الإرهابية التي وقعت اليوم نوعًا من أنواع الرد على ذلك.

وتابع أن هذا هو الوقت الذي يستلزم أن تتضافر مجهودات الدولة بجميع هيئاتها ومؤسساتها، وتتضامن من أجل محاربة هذا الإرهاب الغاشم، لافتًا إلى ضرورة ترك مساحة لقوات الأمن حتى تقوم بدورها في إرساء الاستقرار وتأمين المواطنين.

واستهدفت مجموعة إرهابية اليوم الجمعة، مواطنين مدنيين بمحيط مسجد الروضة بالعريش في محافظة شمال سيناء، ما أسفر عنه سقوط عددًا كبيرًا من الشهداء والمصابين.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق