اخر الاخبار "المسرح المغاربي": سبعة عروض عربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلنت تظاهرة "" عن برنامج الدورة المقبلة والتي تنطلق ما بين 15 و21 شباط/ فبراير المقبل في مدينة وادي سوف.

المهرجان مفتوح على التجارب المسرحية من كافة البلاد العربية، ولا يقتصر على نطاق البلدان المغاربية كما قد يوحي اسمه، حيث تشارك في التظاهرة سبعة بلدان هي فلسطين، ومصر، والسودان، والأردن، والمغرب، وليبيا، والجزائر؛ البلد المضيف.

ومن تنظيم "جمعية عشاق الخشبة للفنون المسرحية"، تتضمّن الدورة السادسة فعاليات استعادية للفنان المسرحي الراحل محمد ونيش، أما الافتتاح فيكون بالعرض الجزائري "انتحار الرفيقة الميتة" للمخرج فوزي بن براهيم، في حين تختتم التظاهرة بمسرحية "عمر وجولييت" للمخرج الطاهر عيسى بن لعربي.

الفرق العربية المشاركة هي "مسرح الطنطورة" من فلسطين والتي تؤدي عملاً بعنوان "أنصار" يقدّم بطريقة الدمى وخيال الظل وتتناول محنة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

من الجزائر تحضر مسرحية "العائلة" التي تؤديها فرقة "جمعية الكلمة"، و"بانتورا" لفرقة "تافتيكا للمسرح"، ومن تونس تشارك فرقة "بلدية دوز" بعرض "ناصرة"، ويحضر "ملتقى أنفاس المغرب" بعمل يحمل عنوان "مزبلة الحروف".

كما تشارك فرقة "أجيال" بعمل "الحلامة"، ومن الأردن تعرض مسرحية "هذيان على هامش المصير" وتمثّل السودان "فرقة الورشة الجوالة" من خلال عرض "النداء أو لعبة الموت"، ومن تعرض مسرحية "بلا مخرج" لفرقة "صوفي للفنون الأدائية".

وعلى هامش المهرجان تقام عدّة ورش تدريبية مخصّصة للتمثيل والكتابة، إلى جانب ندوات تناقش واقع المسرح العربي اليوم وتحدياته.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق