جديد الساحة الجزائرية: والي الجزائر: 40 مشروعا قيد الانجاز لفـك الاختناق المروري بالعاصمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الجزائرية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كشف والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ عن وجود 40 مشروعا لانجاز ازدواجية و توسيع الطرق بالولاية بهدف تسهيل الحركية المرورية بالمحاور التي تعرف ازدحاما كبيرا بعاصمة البلد.

واوضح الوالي زوخ خلال نزوله ضيفا على اثير الاذاعة الوطنية “البهجة” هذا الثلاثاء ان مشكل الاختناق المروري بالعاصمة سيعرف طريقه للحل تدريجيا , لاسيما في ظل المشاريع المسجلة و تلك التي توجد قيد الانجاز ضمن مشاريع قطاع الاشغال العمومية و الرامية الى ازدواجية الطرق و توسيعها بتعداد 40 مشروعا.

وستمكن هذه المشاريع من فك الضغط المسجل بعديد المحاور بالعاصمة على غرار ازدواجية الطريق المحاذي للمجلس الدستوري او الطريق الرابط بين بن عكنون و عين الله، مضيفا انه في حالة استحالة برمجة مشاريع ازدواجية للطرق يتم توسعتها بالضرورة .

عن قطاع النقل اضاف ان عمل الشركة المختلطة (جزائرية-اسبانية) لتنظيم حركة المرور مستمر و قد انطلقت الدراسات بالنسبة لتنصيب الاشارات الضوئية بالعاصمة .

وذكر زوخ بان توسيع خط الميترو حتى يصل قريبا الى ساحة الشهداء و لاحقا الى جسر قسنطينة الى غاية مدينة براقي وصولا الى المطار مستقبلا سيمكن من تحسين الحركية المرورية بالعاصمة.

كما كشف الوالي عن تخصيص وعاءات عقارية جديدة لصالح مستثمرين خواص لانشاء حظائر لركن المركبات لتدعم مشاريع الحظائر الجاري انجازها حاليا و التي تعرف تقدما ملحوظا في الاشغال على غرار حظائر بن عكنون و الابيار و التي سيتم استلامها قريبا.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الساحة الجزائرية: والي الجزائر: 40 مشروعا قيد الانجاز لفـك الاختناق المروري بالعاصمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزائر365 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق