اخر الاخبار الممثلون السوريون يغزون القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

سبع سنوات، والدراما السورية تتخبط بسبب الحرب، فضلاً عن عدم توفر آلية عملية للتسويق، بفعل عوامل كثيرة، منها سياسية بالدرجة الأولى. الواضح، هذه السنة، أن كمية الإنتاجات الدرامية السورية خجولة جداً، ولم يبق أمام المنتج سوى ستة أشهر لبلوغ موسم رمضان، واللحاق بالبازار الخاص بالدراما العربية. 

من الإنتاجات التي تُصور خارج دمشق، مسلسل "واق واق" للمخرج الليث حجو، ونص ممدوح حمادة، والذي بدأت التحضيرات له قبل ثلاث سنوات. وتطلّب التصوير سفر فريق المسلسل إلى تونس، وكان سببًا لاعتذار المخرج حجو عن المشاركة في مسلسل "الطريق" الدرامي، والذي يعيد عابد فهد ونادين نسيب نجيم إلى الثنائية في الأعمال العربية المشتركة.
في الموسم الرمضاني 2017، حقق عدد من الفنانين السوريين تقدماً ملحوظاً في الدراما المصرية. الممثل باسل خياط، استطاع أن يؤكد مرة جديدة أنه يتقن جيداً كيفية اختيار أدواره في مسلسل "30 يوم" إلى جانب الممثل آسر ياسين. وتعتبر الممثلة السورية كنده علوش، من أكثر الممثلات طلبًا في الدراما المصرية، وذلك بعد مشاركتها قبل سنتين في مسلسل "العهد". استطاعت علوش التقدم، هذه السنة أيضاً، في مسلسلين؛ الأول "دلع البنات" إلى جانب مي عزالدين، والثاني "عد تنازلي". ولوحظ غياب الممثل السوري مكسيم خليل، عن الأعمال التمثيلية في القاهرة، بعد مشاركات أثبت من خلالها نجاحه، كتجربة "الشك" مع حسين فهمي ومي عزالدين، إنتاج 2013.

أما المخرج السوري حاتم علي، فكان من أوائل المخرجين الذين دخلوا القاهرة قبل الأزمة السورية. وأصبح واحداً من أبرز المخرجين السوريين الذين يعملون هناك. قدم حاتم علي مجموعة كبيرة من المسلسلات كمخرج. هذه السنة، مثلاً، قدم حاتم علي مسلسل "حجر جهنم" الذي جمع فيه مجموعة من الممثلين السوريين والمصريين، وأحرز تقدماً واضحاً أمام منافسيه في القاهرة.

قبل أيام، عقدت شركة "الجابري" مؤتمراً صحافياً في القاهرة للإعلان عن مسلسل "خط ساخن" الذي سيجمع السورية سُلاف فواخرجي والممثل حسين فهمي ونضال الشافعي. هكذا تعود فواخرجي بعد غياب سبع سنوات عن المحروسة، بعدما جسدت واحداً من أفضل أدوارها في مسلسل "أسمهان" الذي روى قصة حياة المطربة أسمهان التي رحلت باكراً في ظل ظروف غامضة. ويُشارك الممثل جمال سليمان في الجزء الثاني من مسلسل "حدائق الشيطان" بينما يعمل أيضاً على تصوير جزء جديد من مسلسل "أفراح إبليس" الذي نقله إلى الصعيد المصري، في واحد من الأدوار المُعقدة التي أسهمت في تكريسه نجمًا ينافِس زملاءه المصريين، إلى نجاحه قبل عامين في مسلسل "أفراح القبة".

وبدأ، قبل أسبوع، عرض المسلسل المصري الجديد "عائلة الحج نعمان" بطولة السوري تيم حسن، وإخراج أحمد شفيق. قصَّة بدت تقليدية، لعائلة نعمان المتزوج من امرأتين، وابنه المختل. ومن المتوقع أن يلعب حسن شخصيتين في المسلسل، المؤلف من جزءين، كل جزء 35 حلقة. ويستمر تصوير المسلسل إلى اليوم، حتى تنتهي الحلقات. ويبدأ حسن بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة"، وهو إنتاج ثان لشركة "الصبّاح" التي تنتج، أيضاً، مسلسل "عائلة الحج نعمان".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق