جديد النهار الاخبارى : موجز الـ3 صباحا| مقتل 11 عراقيا.. ونائب موجابي يتولى السلطة بزيمبابوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- تقدم "الوطن" موجزا لأخبار الساعة الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث قتل 11 عراقيا بينهم 7 عسكريين، بتفجيرات في مدينة راوة غربي الأنبار، خلال الـ72 ساعة الماضية، بحسب ضابط بالجيش، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

وقال العقيد وليد الدليمي، في تصريحات صحفية، إن منزلا مفخخا انفجر اليوم، على قوة من الجيش العراقي خلال محاولتها تفكيكه في مدينة راوة، مما أسفر عن مقتل 3 عسكريين بينهم ضاط برتبة رائد.

وأضاف الدليمي، أنه يوم أمس الاثنين، وقع انفجار ببناية طوارئ مستشفى راوة العام على موظف بالصحة وابنه كانا يحاولان الدخول إليها، ما أدى إلى مقتلهما في الحال، دون وقوع خسائر أخرى.

وتابع الدليمي، أنه أول أمس الأحد، انفجر منزل مفخخ على قوة من الجيش خلال محاولتها تفكيكه في مدينة راوة، ما أسفر عن مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط برتبة نقيب.

وأشار الدليمي إلى أن انفجارًا آخر وقع في منزل براوة، الأحد، على قوة من مقاتلي العشائر خلال محاولتهم تفكيكه ما أسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي العشائر (السنية الموالية للحكومة) وإصابة آخر بجروح.

وتأتي تلك التفجيرات بعد استعادة القوات العراقية لمدينة راوه، آخر معاقل "داعش" بالبلاد، الجمعة الماضية، فيما تواجه القوات العراقية صعوبة كبيرة في تطهير المدينة من الألغام والعبوات الناسفة التي فخخ بها التنظيم البنى التحتية والطرقات في راوة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في مؤتمر صحفي، القضاء على "داعش" من الناحية العسكرية، وأشار إلى قرب انتهاء عمليات التطهير الجارية في صحراء الأنبار غربي البلاد.

من ناحية أخرى،قال مسؤول في الحزب الحاكم الزيمبابوي، أمس الثلاثاء، إن نائب الرئيس المقال، إمرسون منانغاغوا، سيتولى منصب رئيس البلاد، خلفًا لروبرت موجابي، في غضون 24 ساعة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن لوفيمور ماتوكي، مسؤول الانضباط في الحزب الحاكم "زانو بي إف" أن منانغاغوا الذي فرّ من البلاد بعد أن أقاله موجابي من منصبه "ليس بعيدًا من هنا".

تصريحات مسؤول الحزب لوكالة أسوشييتد برس جاءت بعد إعلان رئيس البرلمان الزيمبابوي، جاكوب موديندا "أنه تلقى رسالة من الرئيس موجابي جاء فيها قرار استقالته مع التنفيذ الفوري".

وجاء في نص الرسالة التي تلاها موديندا أمام البرلمان: "قراري بالاستقالة هو قرار طوعي من جانبي، ونابع من اهتمامي برفاهية شعب زيمبابوي ورغبتي في انتقال سلس وغير عنيف للسلطة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أصدر موجابي قرارًا بعزل نائبه، واتهمه بالتآمر للوصول إلى السلطة، قبل أن يغادر إلى المنفى.

وأدّى إقالة منانغاغوا إلى سلسلة من التطوارت غير العادية، حيث تدخل الجيش لمنع "موجابي" (93 عامًا) من تعيين زوجته غريس، بدلًا من نائبه "منانغاوغوا".

سعد الحريري ينشر صورتين له مع السيسي.. ويؤكد: صداقة مميزة تجمعني به

نائب "موجابي" المقال يتولى رئاسة زيمبابوي

مقتل 11 عراقيًا بينهم 7 عسكريين بتفجيرات غربي البلاد

رئيس البرلمان العربي يشارك في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة

250 طبيبا يشاركون في مؤتمر بالأقصر لتغيير ثقافة الصعيد عن الإنجاب

تعرف على "أم عبدالله" أول سائقة "باص" شركة نقل جماعي

استجابة للإخوة المسيحيين.. محافظ دمياط يوافق على تعديل جدول الامتحانات

 

 

الخبر | النهار الاخبارى : موجز الـ3 صباحا| مقتل 11 عراقيا.. ونائب موجابي يتولى السلطة بزيمبابوي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق