جديد الوحدة : إخلاء سبيل أحد وزراء "مرسي" في قضية التخابر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، بإخلاء سبيل القيادي الإخواني محمد علي بشر، الذي كان يشغل منصب وزير التنمية المحلية سابقا.

وقررت المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل 5 آخرين من بينهم الصحفي حسن القباني، ممن كان قد سبق اتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية للإضرار بأمن البلاد، وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة، وفقا لصحف رسمية حكومية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أسندت إلى محمد علي بشر وباقي المتهمين عدة تهم منها ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز السياسي والاجتماعي والاقتصادي، والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن بشر كان يتولى منصب وزير التنمية المحلية إبان فترة حكم الرئيس الأسبق مرسي، وكان مسؤول التفاوض بين جماعة "الإخوان" والسلطات المصرية بعد الإطاحة بمرسي منتصف عام 2013.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2014 وجهت النيابة المصرية إلى بشر والمتهمين الـ5 الآخرين تهمة "التخابر مع دولة أجنبية والإضرار بأمن البلاد وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة".

 

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الوحدة : إخلاء سبيل أحد وزراء "مرسي" في قضية التخابر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحكاية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق