اخبار اليمن زيارة سرية لـ بشار الاسد الى روسيا استغرقت 4 ساعات ..وهذه تفاصيلها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

استضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد لإجراء محادثات اتفق خلالها الزعيمان على أن تركيز الصراع في يتحول الآن من العمليات العسكرية إلى البحث عن حل سياسي.

وفي تصريحات نشرها الكرملين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء قال بوتين للأسد إنه أراد لقاءه قبل اجتماع مقرر هذا الأسبوع في روسيا لبوتين ورئيسي تركيا وإيران وهما القوتان الأخريان الضالعتان بقوة في الصراع السوري.

كما قال بوتين إنه سيجري بعد اجتماعه مع الأسد اتصالات هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء في الشرق الأوسط.

وقال بوتين: “ما زال أمامنا طريق طويل قبل أن نحقق نصرا كاملا على الإرهابيين، لكن بالنسبة لجهودنا المشتركة لمحاربة الإرهاب على الأرض في سوريا فإن العملية العسكرية في نهايتها بالفعل”.

وأضاف: “أعتقد أن أهم شيء الآن بالطبع هو الانتقال إلى القضايا السياسية وألاحظ برضا استعدادكم للعمل مع كل من يريدون السلام والتوصل لحل للصراع”.

وكشف الكرملين أن الاجتماع عقد أمس الاثنين في منتجع سوتشي على البحر الأسود حيث يوجد مقر لبوتين ولكن التفاصيل لم تعلن حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وقال الأسد، الذي كان يرتدي بدلة سوداء ويجلس مع بوتين وبينهما مائدة صغيرة، للزعيم الروسي إن المضي قدما في العملية السياسية في هذه المرحلة مهم خاصة بعد الانتصار على “الإرهابيين”.

وأضاف عبر مترجم أنه يعتقد أن الوضع الآن على الأرض ومن الناحية السياسية يسمح بتوقع إحراز تقدم في العملية السياسية، وقال إنه يعتمد على دعم روسيا لضمان عدم تدخل لاعبين خارجيين في العملية السياسية.

وشكر الرئيس الأسد بوتين على دعمه العسكري والسياسي، ووجه الشكر أيضا للقوات المسلحة الروسية عن دورها، وضحاياها من أجل “إنقاذ سوريا”.

وكشف الأسد أنه مستعد لإجراء حوار مع أي شخص مهتم بالتسوية السياسية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لروسيا أمس استغرقت أربع ساعات.وكان بوتين التقى بالأسد آخر مرة في 20 أكتوبر/ تشرين الأول في 2015 بموسكو بعد أسابيع قليلة من إطلاق موسكو عملية عسكرية في سوريا حولت دفة الصراع لصالح الأسد.

المصدر : المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق