تونس تنتهي من إعداد مشروع قانون حول مناهضة التمييز العنصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان التونسي المهدي بن غربية، إنه يسعى لعرض مشروع قانون حول مناهضة التمييز العنصري على مجلس الوزراء، قبل نهاية العام الجاري، تمهيدا لرفعه لمجلس نواب الشعب وإقراره قبل الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري الذي يوافق 21 مارس.

وأوضح "بن غربية"، في كلمة خلال مشاركته في ورشة "الاستشارة الوطنية حول مشروع قانون مناهضة التمييز العنصري" التي عقدت الاثنين، بالعاصمة تونس، لمناقشة المشروع، أن عملية إعداد مشروع القانون بدأت قبل أكثر من عام، وإن المشروع يستهدف مقاومة كل أشكال التمييز العنصري ووضع كل الإجراءات والتدابير الضرورية التي تمكن من الوقاية منه، وحماية ضحاياه، ومعاقبة مرتكبي هذا التمييز.

وأضاف أنه بمقتضى مشروع القانون، فإن الدولة ستكون ملتزمة بضبط السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل الكفيلة بالوقاية من جميع ممارسات التمييز العنصري في جميع القطاعات، فضلا عن وضع برامج للتوعية والتدريب.

وتابع: أن مشروع القانون ينص على توفير الرعاية النفسية والاجتماعية والحماية القانونية لضحايا التمييز العنصري، والحصول على التعويض العادل جراء التعرض للتمييز.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق