وزير الشباب: نسعى للحصول على حقوق البث الأرضي لمباريات كأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، إن هناك محاولات جادة من قبل الهيئة الوطنية للإعلام بالتنسيق مع اتحاد الإذاعات العربية للتفاوض مع الفيفا للحصول على حق البث الأرضي لمباريات كأس ، خاصة للدول المشاركة في البطولة. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بمجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر؛ لمناقشة الإجراءات التي يجب أن تنفذها الدولة لإذاعة مباريات في كأس العالم بروسيا 2018 حتى يتمكن الشعب المصري من مشاهدتها.

وأوضح «عبد العزيز» أن تلك المحاولات تتم في مسارين أحدهما تعاقدي والآخر تقني، مؤكدًا أن الوزارة بدأت بالفعل في عمل مبادرة للمشاهدة الجماعية في جميع محافظات البلاد، بمتوسط 100 مركز مشاهدة جماعية بكل محافظة، للتمكين من متابعة البطولة.

وأكد أن تلك المراكز لن تتحملها ميزانية الوزارة، لكنها ستتم بالتعاون مع عدد من الشركات التي طالبت بحقوق رعايتها، نظير مبلغ مادي، موضحًا أن مراكز المشاهدة ستكون داخل مراكز الشباب والأماكن التي تسمح باستيعاب عدد كبير من المواطنين. 

من جانبها، طالبت رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الدكتورة منى الجرف، بتشكيل لجنة دائمة للتفاوض مع «فيفا» بشأن إذاعة المباريات الرياضية ومنع الممارسات الاحتكارية المتعلقة بذلك. 

فيما قال ممثل الهيئة الوطنية للإعلام، عبد الفتاح حسن، إن اتحاد إذاعات الدول العربية طالب "فيفا" بالحفاظ على حقوق الدول العربية المشاركة في كأس العالم في مشاهدة مباريات فرقها.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق