اخبار اليمن صحيفة بريطانية بوتين أغنى رجال العالم بهذه الثروة الضخمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية في تقرير لها، أن هناك شائعات تفيد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وشك التخلي عن منصبه كرئيس روسي حتى يتمكن من البدء في إنفاق ثروته التي تتجاوز 160 مليار جنيه استرليني.

وأكدت الصحيفة أن الزعيم الروسي "متعب" ومتردد فى الدخول بحملة انتخابية كبرى مرة أخرى، وقد ينسحب من انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في مارس المقبل.

من جهته أكد جليب بافلوفسكي - وهو مستشار سابق في الكرملين ورئيس مؤسسة السياسة الفعالة- لـ"الاندبندنت" بإن النظام الحالي يدخل مرحلته النهائية، لافتا إلى أن الحملة الرئاسية المقبلة تتعلق بالانتقال إلى روسيا لما بعد بوتين.

ويعتقد جليب أن بوتن سيتخلى عن السلطة ليتمتع بثروته التي تصل إلى 160 مليار جنيه استرليني مما يضعه في مرتبة أغنى رجل في ؛ وأشار المستشار السابق في الكرملين إلى أن الرئيس الروسي يمتلك يخته الفاخر يقدر بـ28 مليون دولار كهدية من الملياردير رومان ابراموفيتش صاحب نادي تشيلسي الشهير علاوة على امتلاكه قصر البحر الأسود الذي يصل ثمنه إلى 800 مليون دولار.

ووفق التقرير الذي كتبه الخصم السياسي "بوريس نيمستوف" فإن بوتن حصل على 58 طائرة خاصة وهليكوبتر وجمع الساعات بقيمة 500،000 $ وامتلاك 20 قصرا استرجعها من خصومه السياسين فضلا عن استخدامه طائرة خاصة تضم مرحاض بقيمة 40 ألف جنيه استرليني.

المصدر : المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق