جديد اخبار اليوم : إنفوجراف.. اقتصاد عمان.. تنوع بمصادر الدخل للتغلب على تقلبات النفط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

السلطنة تتغلب على تقلبات أسعار النفط بمصادر دخل جديدة

السلطنة تتغلب على تقلبات أسعار النفط بمصادر دخل جديدة

نمت تجارة سلطنة عمان غير النفطية على مدار السنوات الماضية، ونجحت في التنوع الاقتصادي القائم على العلوم والتكنولوجيا والابتكار؛ للمساهمة بقوة في تنويع مصادر الدخل للتغلب على تقلبات أسعار النفط.

فقد ارتفع الناتج المحلي في 2015 إلى 26.850 مليار ريال عماني، ووصلت مساهمات الأنشطة غير النفطية إلى 71.4% من الناتج المحلي. 

0d46b99afc.jpg

كما سجل الاستثمار الأجنبي المباشر بنهاية الربع الثاني من 2017 أكثر من 8 مليارات ريال عماني، وسجل الميزان التجاري فائضاً في 2016 مقداره مليار و395 مليوناً و300 ألف ريال عماني.

وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر مستثمر بعد بريطانيا في عمان بنحو مليار ريال عماني.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : إنفوجراف.. اقتصاد عمان.. تنوع بمصادر الدخل للتغلب على تقلبات النفط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق