اخر الاخبار الحريري غادر الرياض إلى فرنسا للقاء ماكرون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


غادر رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، فجر اليوم السبت، المملكة العربية ، متوجهاً إلى فرنسا، بحسب ما أعلن تلفزيون "المستقبل" المملوك لعائلته، وذلك بعد أسبوعين من تقديم استقالته من الرياض، بشكل مفاجئ.

وأفاد تلفزيون "المستقبل"، في خبر، بأنّ الحريري غادر "مطار الرياض بطائرته الخاصة، متوجّهاً إلى مطار بورغي في باريس برفقة زوجته".

وقد أكد مصدر مقرّب من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، لوكالة "فرانس برس" مغادرة الحريري للرياض، مشيراً إلى أنّ رحلته إلى فرنسا ستستمر "ست ساعات ونصف" الساعة.

وقبيل ذلك، كان الحريري كتب، في تغريدة على "تويتر"، أنّه "في طريقه إلى المطار" لمغادرة الرياض، مضيفاً "القول إنني محتجز في السعودية وإنني ممنوع من مغادرة البلاد، هو كذبة.. أنا في طريقي إلى المطار".

وأعلن الحريري، في 4 تشرين الثاني/نوفمبر، استقالته بشكل مفاجئ، في بيان متلفز تلاه من العاصمة السعودية الرياض، وانتقد خلاله إيران و"حزب الله". ووصف الرئيس اللبناني ميشال عون، رئيس الحكومة المستقيل الذي لم يعد منذ ذلك الحين إلى لبنان، بأنّه "رهينة" في السعودية.

ولم يحدّد تلفزيون المستقبل ما إذا كان الحريري وزوجته قد اصطحبا معهما أولادهما إلى باريس.

ومن المقرّر أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الحريري، ترافقه أسرته، على مأدبة غداء، حسب ما أوضحت الرئاسة الفرنسية، بدون تفاصيل حول الفترة التي سيمضيها في فرنسا.

وقال قصر الإليزيه، أمس الجمعة، إنّ الرئيس الفرنسي سيستقبل الحريري، في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، في تمام الساعة (11:30 توقيت غرينتش).

وأعلن ماكرون، أمس الجمعة، أنّه سيستقبل سعد الحريري في باريس، اليوم السبت، بصفته رئيساً للحكومة اللبنانية، على الرغم من إعلانه عن الاستقالة من هذا المنصب.

وقال ماكرون، في تصريحات أدلى بها على هامش أعمال قمة الاتحاد الأوروبي للقضايا الاجتماعية في مدينة غوتيبورغ السويدية، إنّه يتوقّع أن يعود الحريري إلى لبنان "خلال أيام أو أسابيع".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق