اخر الاخبار وفق خبير FBI: أقصر 6 طرق ليحبك الناس من اللقاء الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

روبن دريك هو الرئيس السابق لبرنامج التحليل السلوكي في مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، بخبرة تتجاوز 27 عاماً حول العلاقات الشخصية، وهو أيضاً مؤلف كتاب "عشر تقنيات لبناء علاقة سريعة مع أي شخص"، وقد نشر عبر مجلة "تايم" قائمة من أقصر الطرق ليحبكم الناس من اللقاء الأول. هذه أبرزها:

 

 

1. لا تحكموا على الأفكار والآراء

أول استراتيجية في طريق ترك انطباع جميل وفوري هو الاستماع لأفكار وآراء الآخرين دون الحكم عليها، الناس لا يحبون الحكم عليهم، هذا لا يعني الموافقة على كل هذه الأفكار، بل فقط أخذ الوقت لفهم احتياجات الناس وأحلامهم.  

 

2. تخلّوا عن الأنا

يحب البشر بطيعتهم أن يبدوا دائماً على حق ويعرفون كل شيء، لكن هذا يضعكم في مواجهة مع الآخر ويظهركم بمظهر المتعجرف. لذا ضعوا الأنا في الخلفية قليلاً من خلال تجاهل الرغبة في أن تكونوا دائماً على حق وتصحيح الشخص الآخر، وهذا طبعاً لا ينطبق على المبادى عندما يحاول شخص التلاعب بكم من أجل تنفيذ شيء ما.

 

3. كونوا مستمعين جيدين

قاوموا رغبتكم بالحديث كثيراً واستمعوا. لا يعني الاستماع السكوت، بل عدم التفكير في جواب والتركيز في كلام الآخر. لتدريب النفس على هذا المستوى من الاستماع قولوا لعقلكم عند التفكير في تجهيز الكلام "لن أقول ذلك"، بدل ذلك فكروا في الجزء الجميل من كلام المتحدث والذي ترغبون بالتوسع فيه.  

  

4. اطرحوا الأسئلة الأكثر تحدياًّ

قد يبدو طريقاً صعباً عند التعارف لأول مرة، لكن الأسئلة الصعبة أو الكبيرة يمكن أن تثير استجابات ملهمة من الناس تكشف عن رغباتهم وأحاسيسهم الداخلية.

 

5. اجعلوا الغرباء يشعرون بالراحة

قد ينشغل الإنسان بإبهار الذي أمامه، لكن الطريقة الأكثر فاعلية هي وضعه في وضع مريح، ومن بين هذه الطرق إظهار أنكم سوف تغادرون قريباً، هذا يخفف الضغط عليهم.

  

6. طوّروا لغة الجسد

الخطوات أعلاه لن تكون كافية ما لم تقترن بلغة جسد مناسبة. ابتسموا فالابتسامة هي وسيلة رائعة لتوليد الثقة، اتركوا الذقن إلى أسفل حتى لا تبدو متعجرفين، حافظوا على زاوية لا تبدوان فيها أنكما في مواجهة، اتركوا يديكم مفتوحة نحو الأعلى وليس الأسفل، هذا يرسل رسالة بأنكم منفتحون على الذي أمامكم، وارفعوا حاجبيكم للأعلى، ففي الأساس أي شيء صاعد ومرتفع هو منفتح ومريح.

 
(العربي الجديد) 

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق