جديد النهار الاخبارى : ONP: الكميات المفرغة من الأسماك بالمغرب ارتفعت بـ7 في المائة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تجاوزت القيمة المالية لمنتجات الصيد البحري الساحلي والتقليدي المفرغة 5.2 مليار درهم نهاية شهر شتبر المنصرم، ما يمثل نسبة ارتفاع بنسبة 7 في المائة من حيث القيمة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2016.

وكشف المكتب الوطني للصيد البحري، في إحصائياته الأخيرة حول الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب بالنسبة للأشهر التسعة الأولى من سنة 2017، أن هذا الأداء يعزى أساسا إلى الارتفاع القوي للكميات المفرغة من الصدفيات، حيث ارتفعت قيمتها بنحو 153 بالمائة، لتنتقل بذلك من 2.3 مليون درهم في نهاية شتنبر 2016 إلى أزيد من 5.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من 2017، وكذا إلى ارتفاع قيمة سمك “رأسيات الأرجل” ب 28 في المائة إلى 1.9 مليار درهم.

وجهة أخرى، تراجعت قيمة الكميات المفرغة من الطحالب و”شوكيات الجلد” على التوالي، ب83 في المائة و60 في المائة إلى 13،75 مليون درهم و329 ألف درهم تواليا.

هذا وفيما يخص القشريات، فقد سجلت انخفاضا ب4 في المائة إلى 208.8 مليون درهم، فيما انخفضت قيمة الأسماك البيضاء ب 3 في المائة.

وعلى مستوى الموانئ، تراجعت الكميات المفرغة بموانئ الواجهة المتوسطية ب 27 في المائة من حيث الوزن و4 بالمائة من حيث القيمة في متم شتنبر 2017، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لتستقر عند167،3 مليون درهم مقابل 174.4 مليون درهم.

 

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | النهار الاخبارى : ONP: الكميات المفرغة من الأسماك بالمغرب ارتفعت بـ7 في المائة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق