اخبار اليوم رئيس «إكوينوكس»: مصر من أكثر الأسواق نمواً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال أسامة قعدان، الرئيس التنفيذى لشركة «إكوينوكس» المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية لتطوير البنية التحتية للاتصالات والشبكات اللاسلكية، إن شركته تضع السوق المصرية على قمة أولوياتها، وتعتبر من أكبر الأسواق والأعلى نمواً، وفقا لحجم الاستثمارات، التى يتم ضخها من الشركة، وفقا لمؤشرات تقييم السوق خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ولفت إلى أن الشركة لديها خطط للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم حلول اتصالات وأمن وحلول افتراضية متطورة، ويتم الآن بحث التعاون مع الجانب الحكومى فى أكثر من مجال لخدمة هذا المشروع، موضحا أن شركته حققت 25% نسبة نمو فى حجم أعمالها.

وعن التطورات الخاصة فى سوق الاتصالات بدخول الشركة «المصرية للاتصالات» كمشغل متكامل داخل السوق، قال إن دخول الشركة سوق المحمول، وإطلاق خدمات الجيل الرابع، هو قرار استراتيجى وصائب من قبل الحكومة، حيث إن المنافسة بين الشركات تجعل المستخدمين يحصلون على أفضل خدمة وبأسعار مناسبة.

وأوضح أن «المصرية للاتصالات» اختارت التوقيت المناسب، لتعمل فى سوق التليفون المحمول، وقدمت الخدمة فى وقت قياسى، بعد أن حصلت على ترددات الجيل الرابع، واستعدت من الناحية الفنية، منوهاً بأن العمل فى مجال المحمول ليس سهلاً ويحتاج إلى كوادر لإدارة الشبكة، مشيرا إلى أن السوق المصرية ضخمة، ويمكن أن تستوعب 4 شركات، وهناك بالفعل جدوى اقتصادية من الشبكة الرابعة، وستحقق عائدا مناسبا من التسويق التجارى فى وقت قياسى، وهذا ما سيؤكد أن السوق لم تصل بعد لحد التشبع.

ولفت إلى أنه يجب أن يؤخذ فى الاعتبار تطور آخر مهم سيؤدى إلى تطوير خدمات الاتصالات، وهو دخول كثير من مصنعى الهواتف الذكية إلى السوق المصرية، وطرح أجهزة ذكية سعرها مناسب جدا، خاصة الهواتف الصينية التى تستحوذ على حصة كبيرة فى السوق المحلية، وبالتالى استطاعت الشركات أن تلبى احتياجات السوق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق