اخر الاخبار العاجلة إنجازات بالجملة لأرسنال في الفوز الساحق على إيفرتون بـ«البريمييرليج» (تقرير)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حقق فريق أرسنال فوزًا كاسحًا خارج قواعده ضد مضيفه فريق إيفرتون، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، اليوم الأحد، على ملعب «جوديسون بارك»، بمدينة ليفربول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من «البريميرليج»، والتي انتهت لمصلحة الضيوف بنتيجة «5-2».

وحقق أرسنال، بهذا الفوز، أول فوز له هذا الموسم خارج قواعده، فيما تلقى إيفرتون هزيمة ثقيلة تقرب كثيرًا الهولندي رونالد كومان من نهاية مصيره كمدرب للعملاق الليفربولي الأزرق، الذي تلقى هزيمته الخامسة هذا الموسم، والثالثة على ملعبه.

أرسنال نجح، بهذا الفوز، في القفز للمركز الخامس في جدول الترتيب، برصيد 16 نقطة، بينما تراجع إيفرتون لمثلث الهبوط، بعدما أصبح في المركز الثامن عشر برصيد 8 نقاط، متلقيًا 18 هدف «ثالث أسوأ خط دفاع بعد ستوك سيتي وكريستال بالاس»، ومسجلًا 7 أهداف، بمعدل أقل من هدف في المباراة، محققًا البداية الأسوأ له في المسابقة خلال العقد الحالي.

وحقق فريق أرسنال الكثير من الأرقام المميزة في المباراة، والتي تزامنت مع عيد ميلاد المدرب الفرنسي أرسين فينجر، الذي أتمم عامه الـ68 اليوم.

وحقق أرسنال الفوز رقم 12 له في «جوديسون بارك» في «البريميرليج»، ليصبح إيفرتون أكثر فريق حقق عليه أرسنال الإنتصار خارج ملعبه في عهد المسابقة «مع ويستهام وأستون فيلا».

كذلك فاز أرسنال، تحت قيادة «فينجر»، بمباراته رقم 31 ضد إيفرتون، وهو رقم لم ينجح أرسنال في تحقيقه على أي خصم أخر في عهد المسابقة، بهذا العدد من الانتصارات.

وشكلت هذه المواجهة المباراة رقم 400 للمدرب «فينجر» في «البريميرليج» خارج ملعب أرسنال، وهو حاجز لم يصل إليه أي مدرب أخر سوى السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسطوري.

وكان هدف أرسنال الأول في المباراة هو الهدف رقم 1500 لأرسنال في «البريميرليج»، تحت قيادة «فينجر»، الذي تولى تدريب الفريق في أكتوبر 1996.

وشهدت هذه المباراة الظهور الأول للثلاثي «سانشيز- أوزيل- لاكازيت»، نجوم أرسنال بشكل أساسي.

وعلى الرغم أن الفريق تلقى هدف من لاعب متخصص بالتسجيل في شباك أرسنال، عندما افتتح الإنجليزي واين روني التسجيل لإيفرتون، مسجلًا رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم وهدفه رقم 12 بالتخصص ضد أرسنال «سجل في شباك (الجانرز) أكثر من أي لاعب أخر في عهد المسابقة»، إلا ان أرسنال رد بقوة عن طريق نجومه، فسجل «أوزيل» هدف وصنع أخر وحصل على جائزة رجل المباراة، وعلى نفس المنوال سجل «سانشيز» هدف وصنع أخر، بينما سجل أليكساندر لاكازيت لأول مرة هذا الموسم خارج قواعد «ملعب الإمارات»، ليسجل هدفه الخامس هذا الموسم محتلًا صدارة هدافي النادي في المسابقة.

وكعادة صدامات أرسنال وإيفرتون مؤخرًا، شهدت المباراة خروج البطاقة الحمراء، عندما تلقى لاعب الوسط السنغالي إدريسا جاي إنذارين، ليصبح السنغالي رابع لاعب يتعرض للطرد في أخر 5 مواجهات بين الفريقين في الدوري «3 لإيفرتون وواحدة لأرسنال».

وازداد الخناق، عقب هذه الخسارة الجديدة لإيفرتون، على «كومان»، الذي حقق انتصارين فقط في أخر 13 .

وفشل الهولندي في استغلال سجله الجيد ضد «فينجر»، حيث سبق وهزمه في المباريات الثلاثة السابقة بين الفريقين، في ملعب فريق المدرب الهولندي «2 مع ساوثهامبتون و1 مع إيفرتون»، لكن خسارته اليوم كانت أول خسارة له على ملعب فريقه ضد «فينجر».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق