جديد الامارات اليوم: مركز جمعة الماجد يرمّم وثائق «جامعة الدول العربية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم أخر الاخبار السياسية و الاقتصادية والمحلية العربية والعالمية و اخر الاخبار الفنية المنوعة والرياضية

وقّع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك خلال الاحتفال السنوي بـ«يوم الوثيقة العربية»، الذي نظمته الأمانة العامة للجامعة، بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف «عربيكا»، والذي عُقد في مقر الجامعة بالقاهرة، تحت عنوان «القضية الفلسطينية: مائة عام على وعد بلفور وخمسون عاماً على الاحتلال الإسرائيلي».

ووقّع مذكرة التفاهم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، فيما وقعها عن المركز، جمعة الماجد رئيس المركز، وحضر توقيع الاتفاق كل من سفير الإمارات في ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمعة مبارك الجنيبي، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، هيفاء أبوغزالة، والمندوب الدائم لفلسطين في جامعة الدول العربية، جمال الشوبكي، وعدد من الشخصيات والمسؤولين في الجامعة والفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف. وينص الاتفاق على التعاونين الثقافي والعلمي في المجالات المتعددة، كما ينص على أن يقوم المركز بحفظ ومعالجة وترميم المجموعة التراثية والتاريخية، التي تقتنيها مكتبة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من المخطوطات، والوثائق، والخرائط النادرة، وغيرها، بالإضافة إلى العمل على حفظها رقمياً. وعبّر أبوالغيط في كلمته عن شكره وتقديره للدور المحوري الذي يقوم به المركز من أجل حفظ التراثين العربي والإسلامي، ودوره في المحافظة على المجموعة التاريخية الخاصة بجامعة الدول العربية ورقمنتها. فيما أعرب الماجد عن اعتزازه بالتوقيع على هذه المذكرة، معتبراً أن تعاون المركز مع جهة كبيرة وعريقة مثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، سيكون له أثر كبير على صعيد حماية الوثائق والتراث العربي. ويذكر أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية كانت قد اختارت المركز «مؤسسة العام التراثية»، في أبريل الماضي، خلال الاحتفال بيوم المخطوط العربي في دورته الخامسة.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم أخر الاخبار السياسية و الاقتصادية والمحلية العربية والعالمية

الخبر | اليوم: مركز جمعة الماجد يرمّم وثائق «جامعة الدول العربية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم - سياسة و منوعات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق