جديد اخر الاخبار - تكسير عظام بين أذرع السيسي عقب مجزرة #الواحات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

"معركة طاحنة وتكسير عظام بين أذرع النظام الإعلامية"، هكذا وصف بعض المراقبين المشهد الإعلامي، مساء أمس السبت، في ، عقب الاعتداء الإرهابي في منطقة الواحات، في محافظة الجيزة، بسبب تراشق وتقاذف بين الأذرع الإعلامية المدعومة بأجنحة أمنية.

المذيع المقرب من وزارة الداخلية، أحمد موسى، فاجأ متابعي برنامجه "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، ببث تسريب صوتي لطبيب يحكي شهادات ضباط وجنود قام بعلاجهم من الحادث. التسريب كشف حقائق عن الفخ الذي تعرضت له قوات الأمن، والتصفية التي جرت لها، وغياب التخطيط وتأخير وصول الدعم لها لساعات طويلة.

التسريب كان مُعدلاً ومجتزأً وحذفته صفحة البرنامج سريعاً عن موقع "فيسبوك"، إذ وجده مؤيدو النظام مسيئاً للأمن ورجاله، لذلك دشنت الكتائب الإلكترونية وسم "#محاكمة_أحمد_موسى"، للمطالبة بإيقاف برنامجه ومحاكمته، وترددت أنباء عن إيقاف موسى عن العمل بالفعل.


اللافت أن التسريب يقترب في تفاصيله من رواية النائب، مصطفى بكري، على حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، ونفتهما وزارة الداخلية جملة وتفصيلاً.


وجاء الرد على تسريب موسى من ذراع إعلامي آخر هو وائل الإبراشي في "العاشرة مساء" على قناة "دريم"، فوصف من أذاع التسريب بالدنيء والحقير، قائلاً "الدنيء اللي فبرك التسريب ده وأذاعه لازم يتحاسب"، وحاول تأكيد أن التسريب الصوتي غير صحيح ومفبرك.

وأضاف الإبراشي "بالعكس أنا شايف ان ده أبشع من العملية الإرهابية، وان ده اللي يجب التحقيق فيه بجدية"، ودعا للالتزام بالرواية الرسمية من النظام.


أما النائب مصطفى بكري فكان قصفه من خلال أماني الخياط، على فضائية Onlive، إذ اتهمته بمحاولة إرضاء ناخبي دائرته على حساب الوطن، وقالت "سيادة النائب قرر أن يستخدم المساحة المعطاة له على فضائية رجل الأعمال وعلى مواقع التواصل لعرض ما لديه من معلومات بحكم موقعه في البرلمان".

وأضافت "انت بتتهم بوجود خديعة، انت بتهد النظام ولا بتقف معاه، وبتلعب دور النشطاء ولا إيه؟"، وتساءلت "أنا هنا مذهولة، بتكتب تويتاية (تغريدة) محتواها يضر بالأمن القومي إزاي وليه؟ إنت بتكتب تفاصيل كأنك قاعد في غرفة عمليات الداخلية لمصلحة مين؟".


عمرو أديب ركز هجومه على موسى ووزارة الداخلية، واتهمها بوجود خيانة، وقال في حلقة "كل يوم" على فضائية ON Ent "القذر اللي عمل العملية دي لازم يتجاب، فيه ملعوب اتعمل، في حد اتبعت"، وأكد "في حد من جوة عمل كده ولو الناس كلها مش عارفة الحقيقة في حد لازم تكون عنده الحقيقة ويتصرف".


كلمات أديب واتهامه للداخلية بوجود خائن داخلها، تلقفهما تامر عبدالمنعم على فضائية "العاصمة"، وأفرد لأديب مساحة للهجوم عليه، واعتبر أن اتهام أديب للداخلية بالخيانة يهدم أركان الدولة، وقال "ودي مش أول مرة يقول كده، وقال الكلام ده بعد حادث حلوان الإرهابي عام 2016".

وأشار عبدالمنعم "لو أنا ظابط وسمعت الكلام ده هزعل قوي"، وربط بين كلام أديب وبيان الفريق أحمد شفيق الذي أحدث جدلا هو الآخر، وقال إن كليهما له رائحة واحدة في اتهام الداخلية بوجود خيانة، وطالب النائب العام بالتحقيق في الواقعة.

 

الخبر | اخر الاخبار - تكسير عظام بين أذرع السيسي عقب مجزرة #الواحات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق