اخر الاخبار الكويت تخصص أراضي جديدة لتحفيز المشروعات الصغيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أكد وزير  ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان أن التعديلات التشريعية على الصندوق الوطني لرعاية وتنمية والمتوسطة (حكومي) سترفع من كفاءة الصندوق بما يخدم مشاريع .
وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قال الروضان في حلقة نقاشية نظمتها الوزارة، أمس، لمناقشة مسودة قرار المركبات التجارية ولائحة العربات المتنقلة مع أصحاب الشأن والجهات المختصة، إن الهيئة العامة للصناعة خصصت أراضي بمساحة 500 ألف متر مربع لدعم مشاريع الصندوق في البلاد على أن تكون جاهزة العام المقبل.

وأضاف أن الحلقة النقاشية تهدف إلى سماع آراء أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول اللائحة التنفيذية للمركبات التجارية ومشاركتهم في صنع القرار ومن ثم البدء بتطبيق هذه اللائحة.
وأوضح أن الوزارة تسعى لمعرفة احتياجات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد مراجعة الجهات الوزارية المختلفة وعرضها للجنة تحسين بيئة الأعمال في  لمناقشتها.

من جهته قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري، إن البلدية سبق أن رفضت قرار تنظيم المركبات التجارية لإضافة بعض الأنشطة الجديدة إلى القرار بغية إعطاء فرصة أكبر للشباب الكويتي من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
من ناحيته استعرض الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة عبدالله العويصي مواد مسودة لائحة العربات المتنقلة، والتي من شروطها أن يكون طالب الترخيص هو مالك الشركة وشريكاً طبيعياً كويتي الجنسية.

وأشار إلى أنه يجوز للوزير المختص بالتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى بقرار مسبب إلغاء أي موقع مرخص إضافة إلى إلزام صاحب الترخيص قبل مزاولة العمل بأي موقع عام الحصول على ترخيص من الجهات ذات الاختصاص. واستعرض الأنشطة المتفق عليها وهي أنشطة منتجات الحرف اليدوية كالمشغولات والنشاطات التي تختص بالعروض التعليمية الهادفة إلى جانب ما يتعلق بالسيارات والإلكترونيات وغيرها.
وتسعى الكويت إلى دعم وتعزيز المشروعات الصغيرة والريادية، وأعلن رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبدالله الجوعان، يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن استعدادات تجريها الوزارات والهيئات الحكومية المعنية لتأسيس نحو 100 شركة ناشئة لدعم ريادة الأعمال في الكويت.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق