جديد النهار الاخبارى : بالصور| الشمس تتعامد على وجه "رمسيس الثاني" لـ 20 دقيقة بأسوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- انطلقت في 5.53 صباح اليوم الأحد ولمدة 20 دقيقة، الظاهرة الفلكية الفريدة بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني في قاعة قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية والتي تقع على بُعد 280 كيلو مترا جنوب محافظة أسوان.

ويأتي ذلك في حضور كل من الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الآثار، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، واللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان، وبحضور ألفي من السائحين الأجانب والمصريين.

وكان اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان قرر إلغاء كافة مظاهر وأنشطة الاحتفال، بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني تضامنا مع أسر شهداء الشرطة البواسل، والتي كان مقرر تنظيمها على مدار مساء أمس واليوم بمشاركة مجموعة من فرق الفنون الشعبية كما ألغى افتتاح قصر ثقافة أبو سمبل.

وأشار المحافظ إلى أن إلغاء مظاهر الاحتفال يأتي في إطار حرص المحافظة على التضامن مع أسر شهداء الشرطة الذين استشهدوا مساء أول أمس بمنطقة الواحات أثناء تعقبهم لمجموعة من الإرهابيين.

وأعرب محافظ أسوان عن خالص عزائه ومواساته لأسر الشهداء في هذا الحادث الإرهابي الغاشم، مؤكدا على أن استهداف أرواح الأبرياء الآمنين بهذا الحادث الجبان يتنافى مع كافة الشرائع السماوية، والقيم والأعراف الإنسانية، ولن يوقف عن استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة بتحقيق الاستقرار والنماء والمستقبل الواعد لأبنائها.

 

الخبر | النهار الاخبارى : بالصور| الشمس تتعامد على وجه "رمسيس الثاني" لـ 20 دقيقة بأسوان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق