جديد اخر الاخبار - كندا تحظر النقاب في القطاع العام.. في أحد أهم أقاليمها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- رويترز - قرر إقليم كيبيك الكندي حظر غطاء الوجه عند تلقي أو تقديم الخدمات الحكومية، وذلك بموجب قانون صدر الأربعاء، وانتقدته جماعات معنية بالحقوق بوصفه يهدف إلى تهميش المسلمات في الإقليم الذي ينطق أغلب سكانه بالفرنسية.

ولا يحدد القانون الذي يدخل حيز التنفيذ في أول يوليو 2018 شكل غطاء الوجه المحظور، لكن الجدل يتركز إلى حد بعيد على النقاب الذي ترتديه بعض المسلمات.

وسيشمل القانون موظفي القطاع العام مثل المدرسين وضباط الشرطة والعاملين في المستشفيات ودور رياض الأطفال.

وعلى غرار فرنسا، التي أقرت حظر النقاب والصلبان وغيرها من الرموز الدينية في المدارس عام 2004، كافح إقليم كيبيك للمواءمة بين هويته العلمانية والعدد المتزايد للمسلمين ومعظمهم مهاجرون من شمال أفريقيا.

وقال رئيس وزراء كيبيك فيليب كويار للصحافيين في الجمعية الوطنية للإقليم "لأسباب لها علاقة بالتواصل وتحديد الهوية والأمن، يجب أن يتم تلقي وتقديم الخدمات العامة بوجه مكشوف، نعيش في مجتمع حر وديمقراطي، عندما تتحدث إلي يجب أن أرى وجهك وينبغي أن ترى وجهي".

وذكر المجلس الوطني للمسلمين الكنديين أنه يشعر بقلق بالغ بعد إقرار القانون ويبحث خياراته القانونية.

وقال المدير التنفيذي للمجلس إحسان جاردي "إن هذا القانون انتهاك غير مبرر للحريات الدينية".

ورداً على سؤال في البرلمان الاتحادي عما إذا كان سيطعن ضد القانون، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إنه سيستمر في ضمان تمتع كل الكنديين بالحماية بموجب ميثاق الحريات والحقوق في البلاد، مع احترام الخيارات التي يمكن أن تتخذها المجالس التشريعية المختلفة.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - كندا تحظر النقاب في القطاع العام.. في أحد أهم أقاليمها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق