اخر الاخبار مصر: الكشف عن قضية فساد في شركة بترول بمليار دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

كشفت تحقيقات النيابة في عن قضية اختلاس وتهريب أموال بقيمة مليار دولار تقريباً (17.7 مليار جنيه تقريباً) في شركة (تراى أوشن) إحدى شركات البترول العاملة في مصر.

واتهمت نيابة الأموال العامة قياديين بالشركة هما "محمد محفوظ الأنصاري، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب، ومحمد فرحات المدير المالي، باختلاس مليار دولار من حساباتها".

وأيدت محكمة جنايات القاهرة قرار النائب العام بمنعهما من السفر والتحفظ على أموالهم ومنعهم من التصرف فيها وذلك في ضوء التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة في الاتهامات الموجهة إليهما.

وبدأت القضية ببلاغ من شركة البترول عن وجود تلاعب في الحسابات واختلاس 18 مليون دولار عند مراجعة الحسابات السنوية للشركة وانتهى الفحص إلى وجود اختلاس مليار دولار تقريباً.

وكانت النيابة قد أمرت بتشكيل لجنة من البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية لفحص ميزانيات الشركة خلال الفترة من 2014-2016م.

ووفقاً لمصادر إعلامية محلية، فإن اللجنة اكتشفت، أن المتهمين كانا يقومان ببيع البترول خارج مصر بسعر وتقييده في حسابات الشركة بسعر أقل داخل البلاد، كما قاما بفتح حسابات سرية خارج البلاد في دول لا تحكمها اتفاقيات تبادل متهمين مع مصر، حيث قاموا بتحويل الأموال المختلسة إليها.

(العربي الجديد)

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق