القنصل الأمريكي: 3400 مصري حصلوا على «الجرين كارد» العام الماضي من بين 800 ألف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلنت القنصلية الأمريكية في القاهرة، ليزا فيكرز، إعادة فتح التقديم لبرنامج التأشيرات المتنوعة «العشوائية» للعام 2019 بداية من غدًا الأربعاء، وذلك بعد العطل الفني الذي حدث قبل يومين، مشيرة إلى أن إجمالى المصريين الذين تم قبولهم العام الماضي 3400 شخص من أصل أكثر من 800 ألف شخص تقدموا للحصول عليها.

وقالت القنصل الأمريكي في ، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، «نعيد فتح التقديم مرة أخرى.. وكل الذين قدموا وحاولوا التقديم يعد الطلب لاغي، والفترة تستمر حتى 22 نوفمبر، وعلى الجميع الاحتفاظ بالرقم التأكيدي، وهو مهم جدا للاستخدام في 15 مايو، لمعرفة إذا كان هناك موافقة أم لا»، موضحة «من تم رفضه في العام الماضي، يستطيع أن يتقدم لعام 2019، ويتقدم بطلب واحد فقط».

وأشارت إلى أن هناك أنواع كثيرة من الفيزا وهناك الفيزا العشوائية وهي «الجرين كارد»، ويتم منح 50 ألف فيزا للمهاجرين سنويا، وكان هناك 14 مليون شخص تقدموا العام الماضي، وحصلت مصر وحدها على 3400 فيزا عشوائية من بين 800 ألف مصري تقدموا، والكاميرون حلت في المركز الأول بالحصول على 3500 شخص.

وأكدت «فيكرز»، أن البرنامج مصمم خصصيا للدولة التي لا يصل منها مهاجرين؛ ومصر هي ثاني جنسية تحصل على «الفيزا المتنوعة»، وأن المشكلة التقنية كانت على مستوى ، والسيستم أثر على عدد قليل وتم إعادة الفتح.

ونفت القنصل، وجود أي علاقة بين المشكلة التقنية وسياسات الإدارة الأمريكية الجديدة، والاختيار يتم بشكل عشوائي، وأكدت أن ليس هناك أي تحيز، متابعه: «يمكن لأي أسرة التقدم باسم الزوج والزوجة والأبناء فوق 18 عاما، وأن تكون مصاريف التقديم مجانية لا يتم دفع أو تحصيل أي مبالغ مالية، ونحذر من استخدام رقم التقديم في حالة مساعدة أي أشخاص آخرين؛ حيث يسامون أشخاص لإعطائهم الرقم التأكيدي».

وحول الإجراءات للمتقدمين، قالت: «يقدم كشف الحالة الجنائية ويتم الاعتماد عليه للتأكد بشكل عام، وأن الشخص إذا ليس له أي علاقة بالإجرام، والذين يسعون للهجرة سيكون لديهم نية صادقة أن يكون لها حياة جديدة».

وعن تقديم المحجبات في برنامج الهجرة العشوائية، قالت القنصل: «ليس هناك مجال للرفض، وإنما عدم الاختيار وتستطيع أن تقدم المحجبة مثل أي زي رسمي في أي دولة ولكن دون ارتداء نضارة».

وكشفت القنصل، عن إصدار 77 ألف تأشيرة للمصريين في 2016، سواء للسياح أو أو للصحفيين أو رجال أعمال أو طلاب أوغيرهم.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق