اخبار اليمن الان تعرف على العرض الذي قدمه ”صالح” للأمريكان مقابل السماح بوصول فريق طبي روسي لمعالجته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

كشف مصدر حكومي يمني، اليوم الثلاثاء، أسباب سماح التحالف العربي، وصول فريق طبي روسي الى مطار صنعاء لإجراء عملية جراحية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وأكد المصدر الحكومي لصحيفة ”العرب” أن التحالف العربي لدعم الشرعية في سمح بهبوط طائرة روسية في مطار صنعاء لإجراء عملية جراحية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بناء على وساطة أميركية- روسية،  “انطلاقا من دوافع إنسانية في المقام الأول”.

 

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تعهد عبدالله صالح لمسؤولين أميركيين بالعمل على إنهاء شراكته مع الحوثيين وإعادة النظر في العديد من الملفات الشائكة وعلى رأسها الدفع باتجاه التوصل لاتفاق سياسي ينهي الحرب.

 

وكان صالح قد أجرى عملية جراحية لمعالجة البعض من الإصابات التي تعرض لها في تفجير جامع الرئاسة (3 يونيو 2011)”. لكن صلاح الصيادي الوزير في الحكومة الشرعية كشف، على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن عبدالله صالح تعرض لمحاولة اغتيال من قبل الحوثيين في 11 أكتوبر .

 

وأوضح أنه “تم استهدافه بواسطة ديناميت شديد الانفجار وقعت على بعد أمتار قليلة منه”.

 

وأكدت المصادر لـ”العرب” أن “حياة صالح على المحك” في ظل تدهور وضعه الصحي منذ اغتيال خالد الرضي أحد أبرز مساعديه في صنعاء وإصابة نجله خالد علي، في أغسطس الماضي، إلى جانب الحصار والتضييق اللذين تعرض لهما من قبل الحوثيين.

المصدر : المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق