اخبار اليوم تفاصيل افتتاح مبنى المخزن المتحفي الجديد بالوادي الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الأحد، مبنى المخزن المتحفي بالواحات الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تشييده بتكلفة 7 ملايين جنيه.

حضر الافتتاح كلا من المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وجمال سامي محافظ الفيوم، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة والمهندس وعبدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات.

وقال «عشماوي» في تصريح الأحد، إن هذا المخزن هو أول مخزن متحفي ذي تقنية عالية يتم بناؤه بعد ثوره يناير ٢٠١١ لينضم إلى المخازن المتحفية للوزارة.

ووصف «عشماوي» المخزن بأنه طفرة في مخازن الآثار المصرية من الناحية الأثرية والتأمينية، حيث أنه محاط بسور به أبراج للمراقبة ومؤمن من الداخل والخارج بأجهزة إنذار ضد الحريق وكاميرات مراقبة ضد السرقة، بالإضافة إلى كونه مجهزا بأحدث التقنيات لحفظ وصيانة الآثار.

من جانبه أكد جمال السمسطاوي، مدير عام آثار الوسطى أنه من المقرر أن يضم المخزن حوالي 10000 قطعة يتم نقلها من عدة مخازن وهي مخزن تفتيش آثار الخارجة ودوش التابع للبعثة الفرنسية العاملة بالمنطقة، بالإضافة إلى قطع الآثار الإسلامية المخزنة بغرفة تخزين متحف الوادي الجديد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق