اخبار اليمن لماذا انقسم الناس في أبين بين مؤيد لبن دغر ومعارض له؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

لماذا انقسم الناس في أبين بين مؤيد لبن دغر ومعارض له؟

شهدت مدينة زنجبار بمحافظة أبين يوم الأحد تظاهرة حاشدة مؤيدة لوصول رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر إلى عاصمة المحافظة في حين تظاهر آخرون معارضون للزيارة .

وعلى نحو كبر بدأ المشهد الجماهيري منقسما في المدينة التي شهدت اكبر تظاهرات الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب .

وتمكن تيار سياسي مؤيد لبن دغر من حشد الآلاف من المتظاهرين وسط ملعب الوحدة المدمر جنوب المدينة .

ولاول مرة منذ سنوات يرفع العلم اليمني خلال تظاهرة جماهيرية بمدينة جنوبية وقد يشكل الأمر تحولا في المزاج العام .

وعلى الجانب الاخر شهدت نفس المدينة تظاهرة حاشدة لانصار الحراك الجنوبي الذين رددوا هتافات مناوئة لزيارة بن دغر إلى المدينة .

ويقول مؤيدون للحراك الجنوبي ان حضورهم لايزال الاقوى في زنجبار .

وطاردت قوات أمنية تعرف بالحزام الأمني وتدعمها دولة الإمارات العربية المتحدة متظاهرين من الحراك واعتقلت عدد منهم واصابت آخرين.This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

ولسنوات طويلة ظل المسئولون في الحكومة اليمنية غير قادرين على تنظيم إي فعاليات جماهيرية ترفع شعار الجمهورية اليمنية أو اعلامها .

وعقب الحرب ظن قطاع جنوبي واسع ان حلم استقلال الجنوب بدأ واقعيا وسهل التنفيذ إلا ان حالة التضارب والفشل الخدماتي وتدهور الأوضاع وغياب الدولة ربما يكون سببا في انحسار حالة التفاؤل الكبيرة لدى قطاع واسع من الناس .

والقت مشاكل خدمية كبيرة ومعيشية بينها صرف المرتبات بظلالها على الواقع المعاش على الناس وتصدرت مطالب الناس قبل المطالب السياسية .

ونشط رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر مستغلا حالة الفتور السياسية التي اصابت المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الأشهر الماضية .

واعلن قبل أكثر من نصف عام تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي حيث علق قطاع جنوبي واسع امالا عريضة على هذا المجلس إلا ان الحضور الباهت للمجلس أصاب الكثير من مؤيديه بحالة من الاحباط .

ويعكس انقسام الشارع في زنجبار وهي عاصمة محافظة أبين ربما والى حد كبير تشكلا جديدا في خارطة التحالفات السياسية في الجنوب خلال الفترة القادمة .

المصدر / صحيفة عدن الغد

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن لماذا انقسم الناس في أبين بين مؤيد لبن دغر ومعارض له؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار عاجل اليمن اليمن اليوم اليمن اليوم اخر اخبار اليمن الحوثيين ملشيات الحوثي عاصفه الحزم

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق